KIA Sonet
مدمجة، تتسم بالعملانية

10.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت شركة "كيا موتورز" عن سيارة "سونيت" Sonet، التي تُعدّ أحدث سيارات "كيا" الرياضية المتعددة الأغراض المدمجة (Compact SUV) المخصصة للمدن، وأحدث منتجات أسواقها العالمية المصنوعة في الهند، حيث يتم إنتاجها في معمل "كيا" المتطور في أنانتابور، في ولاية أندرا برديش الهندية.

تأتي سيارة "سونيت" بشكل ديناميكي ضمن هيكل مدمج. ويتضمن التصميم الخارجي شبك "أنف النمر" الأمامي المشهور من "كيا"، إلى جانب أضواء التشغيل النهارية بشكل "نبض القلب" ومصابيح LED، مع لوح أمامي مضاد للانزلاق تحتها. وتم تمييز مظهرها الرياضي العام عبر تصميم وبنية فريدين للدعامة الخلفية، تتوافق مع الزجاج الخلفي الملتف. كما يتكرر تصميم "نبض القلب" بمصابيح LED في الأضواء الخلفية.

يتميز التصميم الداخلي للسيارة من الداخل بعملانيته، وذلك من خلال واجهة مستخدم حسنة الترتيب والاتصالات وسهلة الاستخدام لكل من نظام المعلومات والترفيه والعدادات. وعلى الرغم من الأبعاد الداخلية الصغيرة نسبياً، فإن مقصورة "سونيت" توفر مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب.

سوف تتوفر "سونيت" بعدة خيارات لمجموعة نقل الحركة تناسب مختلف المتطلبات في هذه الفئة، حيث يتوفر خياران من محركات البنزين، وهما محرك "سمارت ستريم" (Smartstream) رباعي  الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi) بسعة 1.0 لتر، إلى جانب محرك الديزل مع الحقن المباشر بالوصلة المشتركة (CRDi) بسعة 1.5 لتر. وتتوفر هذه المحركات بخمسة خيارات لناحية ناقل السرعة، تتضمن ناقل السرعة اليدوي من 5 أو 6 سرعات، وناقل السرعة الأتوماتيكي DCT سهل الاستخدام من 7 سرعات وناقل السرعة الأتوماتيكي من 6 سرعات، إلى جانب ناقل سرعة "سمارت ستريم" اليدوي الذكي (iMT) الجديد من 6 سرعات، الذي يوفر قيادة خالية من الإرهاق بفضل غياب دواسة القابض، مع الحفاظ على التحكم الممتاز الذي يرافق ناقل السرعة اليدوي التقليدي. وللمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات، تتوفر سيارة "سونيت" ذات محرك الديزل بسعة 1.5 لتر مع ناقل سرعة أتوماتيكي سداسي السرعات.

سيتم طرح "سونيت" بطرازين، وذلك مع طراز GT-Line الذي يحسّن من الطابع الرياضي للسيارة، عبر مختلف عناصرها التصميمية والتشغيلية، من الداخل ومن الخارج. وتضيف طرازات GT-Line جرعة رياضية إضافية وتبرز حضور السيارة الديناميكي على الطرقات.

إضافة إلى ذلك، تحتوي سيارة "سونيت" على عدة تجهيزات مميزة في فئتها، مثل شاشة لمس عالية الدقة بقياس 10.25 بوصات (26.03 سم)، منقي الهواء الذكي مع الحماية من الفيروسات، نظام صوت "بوز" (BOSE) من سبع مكبرات صوت مع مضخم الصوت، تهوئة مقعدي السائق والراكب الأمامي، إضاءة LED متزامنة مع الصوت، تشغيل المحرك عن بعد لكل من ناقلات السرعة الأتوماتيكية واليدوية عبر المفتاح الذكي (Smart Key)، تحديثات الخرائط باستخدام الاتصال الدائم (OTA)، وضعيات متعددة للقيادة وقوة الجر والتحكم بالاحتكاك للطرازات الأتوماتيكية، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية مع آلية التبريد.

تستهدف "كيا سونيت" الجديدة الجيل الشاب المحب للتكنولوجيا والاتصالات المستمرة، وسيتم إطلاقها في الهند في المرحلة الأولى وفي الأسواق الخارجية لاحقاً.