LYRIQ
رؤية Cadillac المستقبلية للسيارات الكهربائية

09.08.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "كاديلاك" عن رؤيتها المستقبلية لصناعة السيارات من خلال طراز الكروس أوفر الكهربائي "لايرك" (LYRIQ) المجهز بأحدث التقنيات وأنظمة الاتصال والقيادة الذاتية.

ترتكز "لايرك" على منصّة وحدة المركبة الكهربائية للجيل القادم من "جنرال موتورز"، وهي مجهزة بنظام بطارية Ultium التي توفر نحو 100 كيلوواط-ساعة من الطاقة، ونطاق مسافة تتخطّى 300 ميل عند الشحن الكامل، وذلك وفقاً لاختبارات الشركة الداخلية.

تتميز "لايرك" بمعدّل سريع للشحن بالتيّار المستمر (DC) بما يزيد عن 150 كيلوواط ومعدّلات شحن من المستوى 2 بما يصل إلى 19 كيلوواط، وبنظام دفع بالعجلات الخلفية مع توفر خيار دفع بجميع العجلات عالي الأداء، وتم تجهيزها بالنسخة الأحدث من نظام Super Cruise، ميّزة مساعدة السائق من دون استخدام الأيدي، بما في ذلك التبديل الآلي لحارات السير، والركن المراقب عن بعد، وبتقنيات جديدة مثل شاشة عرض رأسية بالواقع المعزَّز ثنائية المستوى، والركن الذاتي، وبأحدث نسخة من ميّزة تجربة مستخدم "كاديلاك"، والتي يتم عرضها بواسطة شاشة LED متطوّرة، قياس 33 بوصة تمتد على مدى نطاق رؤية السائق، وتتضمّن التفاصيل المتعلّقة بمعلومات السائق والتحكّم بالنظام المعلوماتي الترفيهي وصور الكاميرا.

كما جهزت "لايرك" بعدد من التقنيات المدمَجة بذكاء، منها خاصية التعرف على السائق والترحيب به من خلال سلسلة إنارة منظَّمة، وتعديلات على المقاعد والمرآة والنظام المناخي. كما توفر "لايرك" مستويات "كاديلاك" الأعلى من معلومات السائق والتكامل المعلوماتي- الترفيهي والاتصالات.وتتميز شاشة العرض الجديدة هذه بأعلى كثافة بيكسلية متوفرة ضمن قطاع السيارات اليوم ويمكنها أن تعكس ما يزيد عن 1 مليار لون، أي 64 مرّة أكثر من أي مركبة أخرى في قطاع السيارات.

وللمرّة الأولى، تطرح "كاديلاك" تقنية جديدة للتخلّص من الضجيج الصادر عن الطريق. ومع هذا النظام الجديد، يمكن لمهندسي الأداء والصوت في "كاديلاك" استهداف نطاق تردّد الضجيج الناتج عن تجويف الإطار، وتقليل مستوى الضجيج في المركبة والسماح بالتمتّع بتجربة أكثر هدوءً في المقصورة.

وعند طرحها، ستتوفر "لايرك" مع نظام AKG Studio الصوتي الذي يضم 19 مبكّراً، ويعيد إصدار صوت واضح ودقيق بشكل استثنائي.