اكتشاف حقل غاز جديد في مصر
باحتياطات تبلغ 250 مليار قدم مكعب

29.07.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ان تحالف شركات "إيني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية و"بي.بي" البريطانية اكتشف حقل "بشروش" للغاز الطبيعي الواقع في منطقة امتياز" شمال الحماد" في دلتا النيل باحتياطات مؤكدة تقدر بحوالي 250 مليار قدم مكعب.
وتمتلك إيني المشغلة للحقل 37.5 في المئة من امتياز شمال الحماد بالتساوي مع شركة بي.بي في حين تمتلك توتال نسبة 25 في المئة.
وأكد الوزير طارق الملا أن نتائج الاختبارات التى أجريت على كشف بشروش للغاز الطبيعي أظهرت معدل إنتاج أولي يقارب 32 مليون قدم مكعب يومياً.
وأضاف أن الشركات الثلاث ستقوم  في إطار التنسيق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" بإعداد خطة لتطوير الحقل ووضعه على خريطة الإنتاج بأسرع وقت ممكن من خلال استغلال البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة بالمنطقة خاصة كون الاكتشاف يقع على بالقرب من حقل "بلطيم جنوب غربي" الذي تشغله أيضاً إيني وبي.بي.
والجدير ذكره أن متوسط الإنتاج المصري من الغاز الطبيعي يبلغ نحو 7.2 مليار قدم مكعبة يوميًا، 62 في المئة منها يأتي من حقول في البحر المتوسط في حين استحوذت مناطق الإنتاج الواقعة بدلتا النيل على نحو 19 في المئة من إجمالي الإنتاج، و18 في المئة للصحراء الغربية، و1 في المئة من إجمالي الإنتاج من حقول خليج السويس.