عودة Aston Martin DB5 Goldfinger
بإصدار محدود من 25 نسخة

07.07.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "أستون مارتن" عن إطلاق "دي بي 5 غولدفينجر"، النسخة الجديدة من سلسلة السيارات الرياضية الشهيرة التي تنتجها "أستون مارتن" لعملائها ضمن برنامج السيارات الجديدة. وهي تعتبر أول سيارة من هذا الطراز تطرحها الشركة البريطانية منذ أكثر من نصف قرن، علماً أنه تم انتاج أقل من 900 سيارة منها ما بين عامي 1963 و1965، وكان من أشهر مالكيها جيمس بوند العميل السري الشهير، حيث ارتبطت السيارة بأول أفلامه جولدفينجر، الذي أنتج في العام 1964.

يتم إنتاج النسخة الجديدة من "دي بي 5 غولدفينغر" بالتعاون مع "إي أو إن برودكشنز"، الشركة المنتجة لأفلام جيمس بوند، كإصدار محدود من 25 نسخة، ويستغرق انتاج كل نسخة 4.500 ساعة.

سيتم تزويد هذه السيارات بمجموعة واسعة من المعدّات الخاصة التي لم يسبق رؤيتها إلا في السيارات المستخدمة لتصوير أفلام جيمس بوند أو الترويج لها، وتشمل: نظام لتوليد سحابة دخان خلف السيارة، نظام تزويد بالزيت من الخلف، لوحة أرقام دوّارة في مقدمة ومؤخرة السيارة (تحمل 3 لوحات)، مدفعين رشاشين غير حقيقيين في مقدمة السيارة، زجاج خلفي مقاوم للرصاص، مدقان على مقدمة ومؤخرة السيارة، جهاز غير حقيقي لتقطيع الدواليب، لوحة سقف قابلة للإزالة فوق مقعد الراكب (ميزة اختيارية). وفي الداخل جهزت السيارة بشاشة رادار وخريطة تعقّب غير حقيقية، هاتف في باب السائق، زر إطلاق في مقبض تغيير السرعات، مجموعة أزرار في مسند الذراع واللوحة المركزية، خزانة مخفية تحت المقاعد للأسلحة أو الأمتعة وجهاز تحكم لتشغيل المعدات. ويتم بناء جميع سيارات "دي بي 5 غولدفينغر" بلون واحد وهو سيلفر بيرتش الفضي لتماثل السيارة الأصلية.

جهزت "دي بي 5 غولدفينغر" بمحرك من ست أسطوانات، سعة 4 لترات، بتهوئة طبيعية، وهو قادر على توليد قوة 290 حصاناً، إضافة إلى تجهيزها بنظام زد أف اليدوي لنقل التروس بخمس سرعات، ونظام دفع خلفي، ونظام تروس تفاضلي محدود الانزلاق.

تجدر الإشارة إلى بدء عمليات تسليم سيارة "دي بي 5 جولدفينجر" الجديدة للعملاء، وستستمر خلال النصف الثاني من العام 2020.