أبوزكي يكرم سفير مصر في نبع الصفا

06.07.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي مأدبة غداء في كازينو الصفا الكبير تكريماً لسعادة سفير جمهورية مصر العربية في لبنان د. ياسر علوي. 

شارك في المأدبة رئيس مجلس الأعمال اللبناني-المصري ربيع حسونة وعضو المجلس المهندس سمير الخطيب؛ رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (إيدال) د. مازن سويد؛ رئيس جامعة بيروت العربية، د. عمرو العدوي؛ إضافة إلى بعض المصرفيين ورجال الأعمال.

رحب أبوزكي بالسفير علوي قائلاً أنه سبق للسفير أن عمل في لبنان وكانت له شبكة علاقات وصداقات. وهو يعود اليوم ليجد نفسه بين المزيد من الأصدقاء والمحبين.

وأضاف أبوزكي: حرصنا أن يكون لقاؤنا اليوم في هذا المكان، أي في نبع الصفا لأن لهذا المكان رمزيته على صعيد العلاقات المصرية – اللبنانية. فقدامى المصريين كانوا من أوائل المصطافين في هذه القرية اللبنانية. وكثير من الأفلام المصرية – اللبنانية صورت في هذا الصرح السياحي لاسيما أفلام فاتن حمامة وفريد الأطرش. ولشعراء مصر الكبار قصائد رائعة عن نبع الصفا، ناهيك عن العلاقات المصرية-اللبنانية الثقافية والسياحية والإقتصادية عامة. ومصر كانت ولا تزال الداعم الأكبر للبنان. وتراعي بإستمرار الخصوصية اللبنانية. آملين أن تعود وتكون لها مبادرة ما بإتجاه لبنان وسط هذا التجاذب الإقليمي الحاد على أرضه.

وختم: إن مصر تحتضن جالية لبنانية كبيرة وفاعلة لاسيما في مجالات الصناعة والسياحة والأعمال. وكانت لهذه الجالية بصمات مميزة في مرحلة جائحة الكورونا في مصر، إذ ساهم معظم رجال الأعمال اللبنانيين في دعم الفئات الصغيرة أسوة بزملائهم المصريين.

سفير مصر:

بدوره شكر سفير مصر، أبوزكي على هذا التكريم مشيداً بالعلاقات المصرية-اللبنانية وبالجهود التي بذلها رجال الأعمال في كلا البلدين خلال جائحة كورونا.

وأمل السفير علوي في أن تتحسن الأوضاع الإقتصادية لاسيما النقدية وأن تخف وطأة الإنعكاسات الحاصلة على المواطنين.

وأكد السفير إهتمام القيادة المصرية بلبنان ومتابعتها لتطوراته.