مجلس الأعمال اللبناني ـ السعودي ينعي عماد غلمية:
مسيرة وعطاء

19.06.2020
عماد غلمية
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

نعى  مجلس الأعمال اللبناني – السعودي المهندس عماد غلميّة، الذي رحل قبل أيام تاركًا إرثًا وطنيًّا وقوميًّا كبيراً متمثلا بشركة مقاولات  تعتبر في مصاف الشركات العالمية هي شركة نسما وشركاهم. 

وقال نائب رئيس المجلس سمير الخطيب، ان قطاع الهندسة والمقاولات فقد برحيل عماد غلمية، أحد أبرز رموزه، إذ بكفاءته ومثابرته وجهده وعطائه اللامحدود تبوأ مركزًا تلوَ الآخر حتى وصل الى أعى المستويات مستثمراً نجاحه لمصلحة وخير المهنة، إذ يعدّ أحد مداميكها، ناهيك عن أخلاقه ومناقبيته ودقة إلتزاماته في التعامل مع كل من عمل معه. 

وأضاف الخطيب لقد تميز الراحل بلفتته الدائمة ولهفته لأبناء وطنه الأول لبنان ولأبناء وطنه الثاني بلد الخير والعطاء المملكة العربية السعودية، حيث كان على الدوام مستجيبًا لكل من قصده أو طرق بابه للمساعدة. واعتبر أنه برحيله خسر الوطن رجلا مميّزاً، إلا أن إرثه المهني وبصماته باقية من خلال نجاح شركاته واستمرارها، 

يشار إلى أن الراحل نال إجازة الهندسة المدنية عام 1972 من جامعة جورج واشنطن في أميركا وإجازة الماجيستير في العام 1974 من الجامعة ذاتها. والتحق بشركة مجموعة نسما منذ العام 1981، وتولى العديد من المناصب والمسؤوليات الإدارية التنفيذية حتى وصل إلى مركز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيها. وكان مسؤولا عن الإشراف على تنفيذ استراتيجيات وسياسات شركة نسما بما في ذلك الإدارة الكاملة والأداء العام  المالي وغير المالي. كما كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة في شركة نسما وشركاه للمقاولات المحدودة، وشركة نسما التجارية المحدودة، وشركة نسما أونور للمقاولات المحدودة.  

وتعتبر شركة نسما وشركاهم إحدى أعرق  شركات المقاولات في العالم العربي والمملكة العربية السعودية تحديداً حيث حققت الشركة نموًّا كبيرا من خلال توسيعها القطاع الصناعي الذي كان اساسيا في تنمية المملكة مع التركيز على قطاعي النفط والغاز وقطاعات البيتروكيماويات والطاقة والمياه والبنية التحتية ومؤخراً المباني الشاهقة وغيرها.