خلال لقاء لبناني ـ صيني:
إعلان عقد معرض كانتون إفتراضياً

13.06.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مركز التجارة الخارجية في الصين وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني عن إطلاق الدورة الـ 127 لمعرض كانتون، الذي سيقام افتراضيا Virtual  هذا العام في الصين بين 15 و24 يونيو الجاري وتشارك فيه 25 ألف شركة من بينها 2253 شركة أجنبية في الصين و 382 شركة من خارج الصين تمثل 28 بلدا ومنطقة، وسيتم عرض نحو 8.1 مليون منتج.

شارك في اللقاء، المستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة الصينية في لبنان لي جينغ وزميلها من الدائرة الاقتصادية والتجارية في السفارة فان شي، بالإضافة إلى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبدالله والنائب السابق شانت جنجيان. ومن الصين شارك نائب رئيس قسم الاتصال الدولي لمركز التجارة الخارجية يوي يي ومسؤولة الخدمة الدولية لمعرض كانتون يو هوان. كما شارك من لبنان عدد من الشخصيات من بينهم ممثلة رئيس غرفة التجارة والصناعة في الجنوب محمد صالح سارة صالح ورئيس دائرة الخدمات الصناعية في وزارة الصناعة حسن نصر الدين إضافة إلى عدد كبير من أصحاب وممثلي الشركات اللبنانية من مختلف المجالات.

وقالت المستشارة جينغ: "ان معرض كانتون هو واحد من أهم المعارض التجارية في العالم وهو يمتلك تاريخا يمتد إلى 63 عاما. وبسبب الأزمة العالمية المتمثلة بانتشار كورونا تم اتخاذ القرار بعقد المعرض هذا العام عبر الانترنت بغية متابعة النشاط باتجاه تعزيز العلاقات التجارية، والمساهمة في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والتجاري العالمي". 

وأضافت: "إن اللبناني معروف بنجاحه في الأعمال حول العالم، وبتجارته الناجحة في مجال المنتجات الصينية في الأسواق العالمية"، معربة عن أملها "أن تستفيد الشركات اللبنانية من الفرص التي يقدمها المعرض، والفريق الاقتصادي والتجاري في السفارة سيعمل بكل طاقته لتحقيق النجاح للطرفين خلال هذا المعرض البالغ الأهمية".

وتحدث العبدالله، فقال: "إن المرحلة التي يمر فيها لبنان مصيرية، تستوجب منا التعاون مع الأصدقاء حول العالم ومن بينهم الصين، لافتا الى "ان معرض كانتون يشكل حدثا دوليا استثنائيا لأنه يجمع العالم في مكان واحد" مضيفا "يقام معرض كانتون هذا العام افتراضيا نظرا لصعوبة التنقل بين البلدان، وبذلك سنشهد معا بزوغ حقبة جديدة في عالم التجارة الدولية، بدأت تباشيرها قبل انتشار كورونا، ونستكملها اليوم من خلال تنفيذنا جميعا عمليات التحول الرقمي في مؤسساتنا. إن معرض كانتون فرصة ليس للمشاركة فيه من خلال الانترنت فحسب، بل للتعلم من الصين وشعبها العظيم كيف تتحول الأوطان من النموذج الاستهلاكي إلى النموذج الانتاجي، ومن دول ضعيفة إلى دول قوية".

وكانت كلمة ليي، قال فيها: "بالنيابة عن مركز التجارة الخارجية الصيني ومعرض كانتون أريد أن أعرب عن خالص شكري لرجال الأعمال اللبنانيين على اهتمامهم ودعمهم التاريخي لمعرض كانتون، وعلى جهودهم الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ولبنان. كما تعلمون جميعا إن معرض كانتون يمثل منصة الانفتاح الصيني على العالم، كما أن المعرض يعمل على تعزيز التجارة الدولية والعلاقات التجارية بين الصين والعالم".

وقال: "إن المنصة تتيح التفاوض بين البائع والشاري وحجز المنتجات عبر الانترنت، وكل هذه الميزات ستكون متوفرة أمام رجال الأعمال فيما هم مرتاحون في منازلهم".