Cadillac CT4 تحل مكان ATS

07.06.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت كاديلاك عن طرح طراز CT4 الجديد ليحل مكان طراز ATS، وذلك في إطار استراتيجية إعادة تنظيم مجموعة سيارات السيدان التي تنتجها، وهي الآن متوفرة لدى عدد من وكلاء كاديلاك المعتمدين في الشرق الأوسط.

تتميز السيارة بتصميمها الرياضي الأنيق، وتتوفر بثلاث فئات Luxury، Premium Luxury و Sport، مع مجموعة ألوان جريئة داكنة تتضمن 12 خياراً للألوان الخارجية، إضافة إلى ثمانية خيارات للألوان والمواد الداخلية.

تعتمد CT4 على نظام الدفع ذو الشحن التوربيني بالكامل، وهي تستند إلى بنية كاديلاك الهندسية الخاصة بالدفع الخلفي، ويتوفر نظام الدفع الرباعي في طراز Luxury.

جهزت السيارة بنظام تعليق أمامي من نوع MacPherson مزدوج المحور لتحسين مستويات عزل الطريق وردود فعل السائق، نظام توجيه كهربائي من Bosch مثبت على مسند، معزز كهربائياً، فرامل eBoost ذات قدرة عالية ودقيقة، فرامل بريمبو أمامية قياسية في طرازات Sport، مخمدات سلبية ZF MVS (نظام متعدد الصمامات).

تتضمن سيارة CT4 وضعيات قيادة قياسية متعددة Tour، Sport، Snow/Ice، وTrack، وتم إضافة وضعية My Mode التي يمكن من خلالها تغيير إعدادات ناقل الحركة، والتعليق، والتوجيه، والشعور بالفرامل، وتوزيع عزم الدوران الأمامي/الخلفي (في طرازات الدفع الرباعي)، ومزايا صوت السيارة وغيرها من السمات. كما تتوفر إطارات كونتيننتال ذاتية الإصلاح لأول مرة في طرازي Luxury وPremium Luxury، إطارات run-flat في طراز Sport.

زودت سيارة CT4 بمحرك سعة 2.0 لتر ذو شاحن توربيني مزدوج، ونظام عمود الكامات الفريد ثلاثي المراحل، إضافة إلى تزويدها قياسياً بنظام الإدارة النشطة للوقود والإيقاف/التشغيل التلقائي. ينتج هذا المحرك 237 حصاناً، و350 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من ثمان سرعات. كما يتوفر محرك كاديلاك الجديد ثنائي المحاور بسعة 2.7 لتر في سيارات Premium Luxury. تبلغ قوة هذا المحرك 309 أحصنة وعزم دورانه 472 نيوتن متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، مع نظام نقل الحركة الإلكتروني الدقيق Electronic Precision Shift. وعلى غرار محرك التوربو سعة 2.0 لتر، يتميز محرك التوربو سعة 2.7 لتر أيضاً بتصميم عمود كامات ثلاثي المراحل، مع نظام الإدارة النشطة للوقود، والإيقاف/التشغيل التلقائي.

تم تصميم المقصورة الداخلية المعاصرة لسيارة CT4 مع إدخال أشكال منحوتة وعناصر تعمل باللمس وتفاصيل متطورة تتمحور حول السائق، وتتضمن التقنيات المميزة للعلامة التجارية. وتعد شاشة اللمس القطرية عالية الدقة قياس 8 بوصات في وسط لوحة العدادات النقطة المحورية في مقصورة السيارة وجوهر قدرات الاتصال في CT4.

كما زودت السيارة بمجموعة من مزايا الراحة التي تدل على اهتمام كاديلاك بأدق التفاصيل، مثل: دخول السيارة وتشغيلها من دون مفتاح، شاشة مزدوجة لمركز معلومات السائق، كاميرا عالية الدقة للرؤية الخلفية، إضاءة داخلية LED، نظام آلي مزدوج النطاق للتحكم بالمناخ، مع مستشعر رطوبة وفلتر غبار وجسيمات وفتحات تهوية للمقعد الخلفي، ونظام صوتي مميز مع خاصية إلغاء الضوضاء النشطة.