بنك بيمو اللبناني:
إحياء "مبادرة الوساطة"

28.05.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
قرّر بنك بيمو BEMO إحياء "مبادرة الوساطة" التي كان أسّسها قبل بضع سنوات مساهمة منه في معالجة المشاكل والخلافات بين عملائه والموردين التي قد تبرز في ظل الأزمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك سميح سعاده أن هذه المبادرة هي بمثابة ما يعرف بـ "شيخ صلح" حيث نسعى لحل النزاعات بعيداً عن اللجوء إلى القضاء الذي يستغرق وقتاً وكذلك بعيداً عن "التحكيم" الذي له قانونه الخاص به.
وأوضح سعاده أن نطاق عمل "مبادرة الوساطة" هو علاقة البنك مع زبائنه وموظفيه والموردين الذي يتعاملون معه بحيث تكون هناك خلافات أو سوء تفاهم حول أمر معين تتمّ معالجته بحكمة وشرطه الوحيد أن يقرّ الطرفان المتنازعان بما يقرره الوسيط.
من خلال هذه المبادرة، يهدف بنك بيمو إلى الوفاء بالتزامه الاجتماعي وتعزيز دور المصرف كشركة مسؤولة اجتماعياً. وبالشراكة مع المركز المهني للوساطة في جامعة القديس يوسف في بيروت ، ستتجاوز مبادرة الوساطة هذه، منع أو حل أي نزاع محتمل مع عملاء أو موردي المصرف وستلعب دوراً محورياً في تعزيز الوساطة على المستوى الوطني.
في هذا السياق، وكما ذكر سابقاً، يعتبر بنك بيمو: "إن سنة 2020 هي سنة الشجاعة، ونرغب في أن نكون مثالاً يُحتذى به ونصبح مصدر أمل لجميع اللبنانيين حتى ننهض معاً ونتغلب على الأزمة".