العربية للطيران: 71 مليون درهم أرباح
الربع الأول بتراجع 45 في المئة

17.05.2020
الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

سجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 71 مليون درهم، بانخفاض 45 في المئة مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي، وبلغت إيرادات الشركة 901 مليون، بتراجع 12 في المئة.

ونقلت "لعربية للطيران" أكثر من 2.4 مليون مسافر عبر مراكز عملياتها الأربعة، بانخفاض 14 في المئة،وحافظ معدل إشغال المقاعد على نسبة 83 في المئة.

وقال رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران" الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني: "استهلت الناقلة 2020 بأداء قوي، ولكن تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها المباشر على قطاع الطيران العالمي كإغلاق المطارات وتقييد حركة السفر وتراجع الطلب على السفر الجوي، أثّرت على الأداء الإجمالي في الربع الأول". وأضاف: "اتخذنا كافة الإجراءات الممكنة لحماية المسافرين وفرق العمل وضمان مواصلة تسيير رحلاتنا حيثما أمكن، واتخذ فريق الإدارة سلسلة قرارات لضبط التكاليف الثابتة والتشغيلية، ودعم استمرارية الأعمال".

وتابع: "نؤكد ثقتنا المطلقة بقوة قطاع الطيران حول العالم، ودوره المحوري في دعم التعافي الاقتصادي لما بعد «كورونا». ونواصل اتخاذ القرارات اليومية لدعم استمرارية أعمالنا، وتعاوننا الكامل مع الهيئات التنظيمية ضماناً لقدرتنا على تلبية احتياجات متعاملينا والامتثال لأعلى معايير السلامة الدولية".