البنك التجاري الدولي – مصر:
2.4 مليار جنيه أرباح الربع الأول

06.05.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر  CIB عن نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالي 2020، والتي تأثرت بشكل كبير بانتشار فيروس كورونا، بعد تعطيل النشاطات التجارية حول العالم.

وأوضح البنك في بيان تراجع صافي الأرباح بنسبة 9 في المئة، على أساس سنوي، ليسجل 2.4 مليار جنيه، كما تراجع الربح قبل ضرائب الدخل بنسبة 3 في المئة، ليسجل 3.656 مليار جنيه.

وارتفعت إيرادات البنك بنسبة 15 في المئة لتسجل 6.42 مليار جنيه، مصحوبة بارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 25 في المئة.

واستطاع التجاري الدولي تحقيق نمو في محفظة القروض خلال أول ثلاثة أشهر من 2020، حيث ارتفعت محفظة القروض بنسبة 3  في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بينما تراجعت القروض بنسبة 2 في المئة مقارنة بالربع الأخير من العام 2019، لتسجل 129.22 مليار جنيه.

وارتفعت محفظة الودائع لدى البنك بنسبة 2  في المئة لتصل إلى نحو 310 مليارات جنيه، فيما زادت الودائع بنسبة 6 في المئة إذا ما قورنت بالفترة ذاتها من العام الماضي، وسجلت نسبة القروض إلى الودائع 41.7 في المئة.

ونجح البنك التجاري الدولي في خفض نسبة القروض غير المنتظمة بنحو 1  في المئة، لتصبح 4 في المئة من إجمالي القروض، كما سجل معدل التغطية 247  في المئة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، ما يعكس قدرة البنك على استيعاب أي زيادة غير متوقعة في حجم القروض غير المنتظمة.

وكان رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر هشام عز العرب قد قال مطلع أبريل الماضي، "إنه من المبكر جداً توقع تداعيات انتشار فيروس كورونا على أداء البنك التجاري الدولي، ولكنه أكد ثقته "أن البنك يتمتع برأسمال كاف وقادر على تحمل حدوث أي ركود حاد في الاقتصاد المصري".