أبيكورب: إقرار أكبر
زيادة في رأس المال

20.04.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وافقت الجمعية العامة لشركة ابيكورب على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال القابل للاستدعاء إلى 8.5 مليار دولار للمحافظة على استدامة الشركة ومرونتها المالية وتعزيز مركزها المالي.
وأقرت الجمعية العامة زيادة رأس المال المصرح به إلى 20 مليار دولار، ورأس المال المكتتب به إلى 10 مليار دولار. كذلك تضمنت القرارات تحويل 500 مليون دولار من الاحتياطات العامة والأرباح المحتجزة إلى رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل.
واوضحت الشركة ان هذه الزيادة تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخها، وتؤكد دعم المساهمين لخطط النمو المستدامة التي تنتهجها على المدى الطويل التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الفائدة القصوى للدول الأعضاء.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد علي عتيقة:" ستتيح هذه الزيادة تحقيق أهداف الشركة كشريك مالي موثوق لقطاع الطاقة في الدول العربية، وذلك من خلال مواصلة تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تهدف إلى دعم وتعزيز الأنشطة الاستثمارية." وشكر عتيقة المساهمين على ثقتهم القوية في الشركة واستعدادهم لدعمها في رحلتها لدعم مسار النمو في قطاع الطاقة والصناعات البترولية الإقليمي.
وكانت ابيكورب أعلنت الاسبوع الماضي عن نتائجها المالية للعام 2019 التي أظهرت ارتفاعا في صافي الدخل بنسبة 17 في المئة مقارنة بالعام 2018.