مجموعة العشرين:5 تريليون
دولار لحماية الاقتصاد العالمي

26.03.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
أعلن قادة دول مجموعة العشرين خلال القمة الافتراضية التي عقدت برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن ضخ 5 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي من تداعيات كورونا. 
وأعلن البيان الصادر عن القمة الالتزام باستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي وتحقيق النمو، مشيرإ لى أن التصدي لاثار جائحة كورونا صحيا واقتصاديا واجتماعيا تمثل الأولوية. 
كذلك كلفت القمة وزراء التجارة بتقييم آثار الوباء على التجارة وجددو التزامهم بالأسواق المفتوحة، ودعا الرئيس الصيني في هذا المجال إلى خفض الرسوم الجمركية لتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير. 
وايد قادة الدول العشرين الاجراءات الاستثنائية للبنوك المركزية لحماية النظام المالي ما قد يعيد الاقتصاد العالمي إلى النمو مجدداً في أسرع وقت ممكن. 
ولفت بيان القمة إلى ضرورة تقديم موارد فورية لصندوق الاستجابة لفيروس كورونا ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعهد البيان بحماية الوظائف والمداخيل وبتقوية شبكات الأمن المالي. 
وقال الملك سلمان في كلمته الافتتاحية:"تأثير جائحة كورونا يمتد للاقتصاد وأسواق المال والتجارة العالمية وعلى الرغم من كافة الاجراءات لانعاش الاقتصادات الا ان واجبنا  مد يد العون للدول النامية لتجاوز الأزمة."