Audi تطرح RSQ8 بقوة 600 حصاناً

17.03.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "أودي" عن طرح سيارة Audi RS Q8 الرياضية المتعددة الاستعمالات في أسواق الشرق الأوسط في نهاية شهر مارس الحالي، وقد زودتها بمحرك V8، مع شاحن توربيني بالحقن المباشر، سعة 4 لترات، بقوة 600 حصاناً، وعزم أقصى 800 نيوتن متر، وتسارع من السكون إلى سرعة 100كم/الساعة في 3٫8 ثوان فقط.  

جهزت السيارة بنظام العادم المزدوج القياسي في طرازات RS، والذي يتميز بأنابيب بيضاوية على كلا الجانبين. ويمكن للسائق أن يتحكم بصوت المحرك عبر نظام Audi drive select لاختيار نمط القيادة، والتحكم الدقيق في خواص المحرك، وناقل الحركة، ونظام تعزيز التوجيه، ونظام التعليق الهوائي، ونظام التوجيه بالعجلات الأربع. كما يتيح هذا النظام إمكانية اختيار نمط القيادة من بين ثمانية أنماط قيادة قياسية، بما فيها نمطي RS1 وRS2 الخاصين بطراز RS.

يجمع محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج في سيارة RS Q8 الجديدة بين الأداء الفائق والكفاءة العالية، ويعتمد نظامه الهجين الخفيف (MHEV) على نظام كهربائي يعمل بجهد 48 فولت. ويضمن نظام التعليق الرياضي الهوائي المتكيف الذي يأتي كتجهيز أساسي، بالتعاون مع نظام امتصاص الصدمات، أداءً مثالياً لسيارة RS Q8 سواءً على مختلف أنواع الطرق. ويتيح ضبط ممتص الصدمات الخاص بطراز RS إمكانية الاختيار بين وضع القيادة المريحة والوضع الرياضي الفائق.

زودت السيارة بنظام quattro للدفع الرباعي المستمر، ونظام التحكم بهبوط المنحدرات، وبمجموعة تضم أكثر من 30 نظاماً مساعداً من التقنيات المبتكرة، مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام تعزيز الكفاءة، والتحذير عند تغيير المسار، وتحذير الكبح والكاميرات التي تدور بزاوية 360 درجة....