أبو ظبي: مشاريع بنية تحتية بقيمة 2.7 مليار دولار
بالشراكة بين القطاعين العام والخاص

24.02.2020
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت حكومة أبوظبي عن إطلاق مناقصات لمشاريع بنية تحتية بقيمة 2.7 مليار دولار عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.وتشمل المناقصات التي سيتم طرحها مشاريع خاصة بإضاءة الشوارع، والطرق السريعة، بالإضافة إلى المواقف العامة.
وتأتي هذه المناقصات ضمن مبادرة أطلقها برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" والذي يهدف إلى دفع عجلة التنمية في أبوظبي عبر التركيز على الاقتصاد والمعرفة والمجتمعات. ويهدف البرنامج  للاستثمار في الأعمال من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي ستتيح الفرصة أمام القطاع الخاص للمشاركة من خلال شراكات مع مؤسسات حكومية في تطوير مشاريع البنية التحتية الرئيسة، ضمن قطاعات متنوعة مثل الخدمات الاجتماعية والبلدية والنقل.
وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مكتب أبوظبي للاستثمار محمد الحمادي: "تعد هذه المشاريع خطوة جديدة نحو تأكيد التزامنا بشراكتنا مع القطاع الخاص، والعمل معاً لدفع مسيرة التحول الاقتصادي لأبوظبي." وأضاف:" تمنح حكومة أبو ظبي من خلال هذه الشراكة القطاع الخاص المزيد من الشفافية حول تطوير مشاريع البنية التحتية الرئيسة في أبوظبي وعمليات طرح المناقصات وترسيتها."