الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة:
لقاء لجذب السياح البريطانيين

18.02.2020
من اليمين: د. عبد الرزاق عربيات، عقل بلتاجي، السفير البريطاني وعوني قعوار
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 

تحت رعاية وزير السياحة الأردنية السابق عقل بلتاجي، وبحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق د. طالب الرفاعي والسفير البريطاني لدى الأردن أدوارد أوكدن كضيف شرف ومدير عام هيئة تنشيط السياحة د. عبد الرزاق عربيات، عقدت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة حفل فطور تحت عنوان " دراسة خصائص المسافر البريطاني" ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها الجمعية. وتأتي هذه السلسة من اللقاءات لدراسة الوضع السياحي في الأردن والبحث عن افكار وطرق جديدة لجذب السياح، حيث أن هذا اللقاء هو السادس عشر من هذه السلسلة.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية عوني قعوار: "قام المسافرون البريطانيون بحوالي 25 مليون رحلة خارجية خلال الثلث الأخير من العام 2019، الأمر الذي يدل على رغبتهم بالسفر بالرغم من الصعوبات و التحديات الذي يشهدها العالم. واستقبل الأردن حوالي 59 ألف سائح بريطاني في العام 2019، بزيادة نسبتها 18 في المئة عن العام السابق. ولفت قعوار إلى ان المسافر البريطاني من السياح الناشطين على مستوى العالم، حيث ترتكز سياحته بالدرجة الأولى على  المناطق الساحلية، للتمتع بطقس دافيء، بالأضافة إلى شغفه باستكشاف المناطق الطبيعية والأثرية والاستمتاع بالنشاطات السياحية الخارجية، ما يجعل الأردن المكان المناسب له.

ومن ناحيته، أكد بلتاجي على ضرورة الاستمرار بالتسويق والترويج لاستقطاب السائح البريطاني، وقال "يرتبط الأردن ببريطانيا بعلاقات وثيقة وتاريخية تشمل كافة المجالات، حيث ان سعادة السفير صديق وفي للأردن خدم خمس سنوات كسفير لبلده لدى المملكة، وساهم في بناء وتعزيز العلاقات الأردنية البريطانية من النواحي الاقتصادية والسياحية والاجتماعية

وقدم مدير عام الجمعية عمر حزينة عرضاً تناول فيه واقع السياحة الوافدة من بريطانيا، والتي تعتبر من الاقتصاديات الرائدة عالمياً، بالاضافة لعرض أهم خصائص السائح البريطاني وطرق حجز سفره، والفئات العمرية المستهدفة للسوق الأردني.

أما السفير أوكدن فقد أعرب عن اعجابه بالأردن والمنتج السياحي والثقافي بشكل عام، وأكد على "أن المنتج السياحي الأردني يتمتع بصورة ايجابية جداً لدى السياح البريطانيين، حيث ان الأردن من شماله الى جنوبه يزخر بالمواقع السياحية، والتي يمكن ان يزورها السائح خلال ايام معدودة، كون المساحة الجغرافية صغيرة نسبيا." و أضاف "ان الاساس في استقطاب السائح البريطاني هو تفعيل النشاط التسويقي، حيث ان الأردن يتنافس سياحياً مع عدد من الدول القريبة والتي تصرف ميزانيات ضخمة على التسويق".