مصر: إنشاء أول حاضة
تكنولوجية في جامعة الإسكندرية

14.01.2020
د. عصام الكردي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
اصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر د. خالد عبد الغفار قراراً بإنشاء أول حاضنة تكنولوجية في جامعة الإسكندرية تحت اسم "حاضنة جامعة الإسكندرية التكنولوجية للنظم الذكية".
تهدف الحاضنة إلى تقديم أنشطة تدعم وتوفّر خدمات الأعمال والإستشارات الفنية والعلمية لمشروعات البحث العلمي والشركات الناشئة في مجال تطوير نظم البنية التحتية والخدمات الذكية.
وقال رئيس جامعة الإسكندرية د. عصام أحمد الكردي إن القرار سيمكن جامعة الإسكندرية من الإستفادة من مخرجات المشاريع البحثية والأفكار الابتكارية لإنشاء الشركات أو الاشتراك مع الغير في إنشاء شركات. وأشار إلى أنه سيصار إلى إنشاء موقع إلكتروني لجميع الخدمات التي تقدمها الحاضنة للجهات المستفيدة وللفرق البحثية وأصحاب الأفكار الواعدة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والمبتكرين.
وأضاف د. الكردي أن أنشطة الحاضنة ستتضمن التواصل مع الجهات ذات الصلة بتخصصها، وتنظيم ندوات تعريفية لاستقطاب المجموعات البحثية والأفكار الواعدة في مجال عمل الحاضنة، وعقد إتفاقيات تعاون مع حاضنات تكنولوجية محلية ودولية أخرى، والتعاقد مع مطورين لتنفيذ أنشطة الخدمات الداعمة للمشروعات البحثية والشركات الناشئة والحاضنة التكنولوجية.