بنك وربة:
فتش تثبت التصنيف

15.12.2019
شاهين الغانم
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

ثبتت وكالة فيتش تصنيف بنك وربة على المدى الطويل عند درجة A+ وعلى المدى القصير عند درجة F1 مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما ثبتت تصنيف الجدوى المالية “VR” عند درجةBB-  مستندة إلى التمويل المستقر والإدارة الحصيفة للبنك إلى جانب البيئة التشغيلية المستقرة.

وأوضحت الوكالة أن حجم البنك يعد صغير نسبياً في السوق المحلية ولكنه يحقق نمو مستمر، إذ تبلغ تشكل أصوله نحو 4.4 في المئة من الإجمالي وفقاً لنتائج النصف الأول من العام الحالي، مشيرة إلى جودة محفظته الائتمانية حيث تبلغ القروض المتعثرة نحو 1.4 في المئة وهي من الأقل على مستوى القطاع مع نسب تغطية كافية في وقت تسجل ربحية البنك تحسناً مستمراً.

وقال الرئيس التنفيذي شاهين الغانم أن إعادة التأكيد على التصنيف يعكس نجاح الاستراتيجية ومساهمتها في تحقيق عدة إنجازات مع ارتفاع الحصص السوقية، مشيراً إلى أن السياسات الحصيفة المعتمدة ساهمت في تحقيق نقلة نوعية عززت موقع البنك بين مصارف المنطقة.

وأضاف أن البنك يواصل مسيرته وفق الخطط الموضوعة بما يعزز مكانته وربحيته والمحافظة على جودة الأصول من خلال التركيز على مجالات العمل الرئيسية وإدارة المخاطر ومعدلات السيولة وزيادة عوائد التمويل، بما يؤكد التطبيق الدقيق للاستراتيجية والالتزام الشامل بالضوابط والمعايير المصرفية.