سمير عساف رئيساً تنفيذياً للخدمات
العالمية في "إتش إس بي سي"

10.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عينت المجموعة المصرفية العالمية (HSBC)  المصرفي اللبناني سمير عساف، رئيساً لـقسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، وذلك ابتداءً من أول مارس المقبل. كما أنيطت به مهمة تطوير الاستراتيجيات المستدامة للمجموعة، وبلورة نماذج جديدة في تنمية الشراكات.
ولعب عساف دوراً مهماً بصفته ممثلاً لمجموعة (HSBC) في عملية التحضير للاكتتاب لشركة "أرامكو".
وانضم عساف إلى مجموعة "إتش إس بي سي" في عام 2000. وتدرج داخل المجموعة، فتبوأ عام 2006 منصب رئيس قسم الأسواق العالمية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ثم نائبا لرئيس الأسواق في العالم. ثم تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للخدمات المصرفية العالمية والأسواق وعضواً منتدباً للمجموعة. وانضم إلى مجلس إدارة المجموعة المسؤول عن الخدمات المصرفية والأسواق العالمية. 
وفي عام 2014 أصبح رئيساً لمجلس إدارة جمعية الأسواق المالية العالمية.(GFMA) وإضافة إلى مسؤولياته المذكورة داخل المجموعة، شغل عساف مناصب أخرى منها عضو مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني في عام 2016. ومن المناصب التي شغلها، رئيس مجلس إدارة رابطة الأسواق المالية العالمية بين 2014 و2016. وكان عضواً مؤسساً في رابطة الأسواق المالية في أوروبا (AFME).
ويحمل عساف درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة السوربون وبكالوريوس في العلوم المالية من معهد العلوم السياسية في فرنسا، وكان قد بدأ حياته المهنية لدى شركة "توتال" النفطية الفرنسية مسؤولاً عن قسم المالية.