بنك البحرين الوطني:
إطلاق الخدمات المصرفية المفتوحة

03.12.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

دشن بنك البحرين الوطني الخدمات المصرفية المفتوحة لعملائه من خلال إطلاق تطبيق "التجميع" بالتعاون شركة "بوابة ترابط" بما ينسجم مع التوجيهات التنظيمية لمصرف البحرين المركزي، ومع اكتمال التنفيذ التدريجي لهذه الخدمات سيتمكن عملاء البنك أو عملاء المصارف الأخرى من الوصول لجميع حساباتهم المصرفية وإتمام معاملاتهم عبر التطبيق.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد حميدان أن مملكة البحرين عززت موقعها في المجال الرقمي عبر تحديدها لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة بين دول المنطقة، مشيراً إلى أن تدشين هذه الخدمات يعد خطوة إضافية في سياق خطة مملكة البحرين لتبني التقنيات الرقمية، وابتكار التكنولوجيا المالية، وتمكين المواهب من خلال بيئة متكاملة بما يدعم النمو الاقتصادي.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند أن إطلاق هذه الخدمات يأتي في سياق تعزيز مفهوم الاقتصاد الرقمي ودعم رؤية الحكومة لتكريس مملكة البحرين كمركز للتكنولوجيا المالية. وأضاف أن البنك وظف استثمارات كبيرة في الأنظمة والبنية التحتية بما يمكنه من إطلاق هذه الخدمة، وذلك في سياق رؤيته لوضع معايير جديدة في الخدمات المصرفية الرقمية ذات القيمة المضافة للعملاء.

أما الرئيس التنفيذي لشركة بوابة ترابط عبدالله المؤيد فقال أن إطلاق هذه الخدمة يشكل حقبة جديدة للقطاع المصرفي في البحرين ويضع معايير جديدة للخدمات المصرفية الرقمية، التي من شأنها أن تُساهم في تعزيز تجربة العملاء.