بنك ABC:
يطلق "إلى" كمصرف رقمي

25.11.2019
رشيد المعراج متوسطاً من اليمين صائل الوعري، الصديق عمر الكبير ود.خالد كعوان
صائل الوعري خلال الكشف عن مزايا وخدمات مصرف إلى الرقمي
رئيس مجلس إدارة بنك ABC الصديق عمر الكبير
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC د.خالد كعوان
رشيد المعراج
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلق بنك ABC مصرفه الرقمي المستقل "إلى" في البحرين في أول خطوة من نوعها بين المصارف البحرينية، وذلك في سياق خطة البنك للاستفادة من التقنيات الحديثة في العمل المصرفي. ويتطلع البنك إلى تعميم تجربته الرقمية في الأسواق التي يتواجد فيها، حيث تقدم بطلب للحصول على تراخيص في كل مصر والأردن.

 قال الرئيس التنفيذي للمجموعة د.خالد كعوان أن تدشين المصرف الرقمي، يعكس التزام المجموعة بتطوير الخدمات المالية ونقلها إلى مستويات جديدة من خلال الاستفادة من التكنولوجيا وتقديم مفهوم جديد من الخدمات المصرفية للجيل المقبل.

وأضاف د.كعوان أن بنك "إلى" ينطلق برؤية غير تقليدية حيث يركز على المحافظة على العملاء ومواكبة احتياجاتهم السريعة والمتطورة، مشيراً إلى المرونة وسهولة الاستخدام التي يوفرها للعملاء وقدرته على الاستجابة لمتطلباتهم. وأوضح أن التحول الرقمي يؤسس لتغيير شامل يشكل فرصة مهمة لتعزيز الصلة بالعملاء بما يساهم في تطوير الخدمات والتواصل.    

 دمج التقنيات والمتطلبات  

بدوره قال نائب الرئيس التنفيذي صائل الوعري أن إطلاق بنك "إلى" يعد وفاءاً بالوعد الذي قُطع للعملاء بتحقيق تحول في قطاع الخدمات المصرفية مع الحرص على توفير تجربة مصرفية سلسلة تدمج بين التقنيات الجديدة والأنماط المختلفة للعملاء. وأضاف أن الاسم الذي يحمله بمعناه في اللغة العربية يمهد لنقل مستخدميه إلى تجربة مصرفية جديدة، مشيراً إلى أنه جرى تصميم البنك ليلبي متطلبات العملاء ويدرس أولوياتهم ويحلل بياناتهم بما يتوافق مع احتياجاتهم المالية.  

تعميم التجربة

إلى ذلك أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC د.خالد كعوان  أن البنك يتطلع لتعميم تجربة "إلى" في المصارف التابعة وهو تقدم بالفعل للحصول على تراخيص لمصرف رقمي في كل من مصر والأردن حيث ينتظر موافقة الجهات المختصة، مشيراً إلى أن تعميم تجربة المصرف الرقمي يعتمد على مدى تجاوب الجهات الرقابية والمصارف المركزية واستعدادها لهذا الجيل من المصارف.

من جهة أخرى أوضح الوعري بأن نحو 80 في المئة من كوادر المصرف الجديد هم من البحرين، ونحو 84 في المئة منهم دون سن الأربعين، في تأكيد على حرص المجموعة على الاستعانة بالكوادر الوطنية.