السعودي البريطاني و HSBC:
صفقة تجارية عبر بلوكتشاين

22.11.2019
البنك السعودي البريطاني
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

استخدم البنك السعودي البريطاني وبنك HSBC تقنية BLOCKCHAIN لإنجاز شحن صفائح الألمنيوم المعالجة من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) إلى شركة ألمنيوم التيسير السعودية (تالكو)، عبر استخدام نظام كوردا من R3 لتتبع المعلومات بين الأطراف.

وقال نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في البنك السعودي البريطاني ماجد نجم أن البنك يعد أول مصرف سعودي يستخدم تقنية البلوكتشاين بهدف تحسين التعامل التجاري للشركات المحلية في التجارة الدولية.

من جهتها قالت الرئيس لبنك HSBC البحرين ميليكا بيتلي أن البنك يدعم استخدام التقنيات الجديدة لتسريع التجارة العالمية وجعلها أكثر أماناً، مشيراً إلى أن استمرار نمو التجارة في المنطقة من شأنه أن يفتح آفاقاً أكبر لتقنية البلوكتشاين في الخليج.

أما مدير عام شركة ألمنيوم التيسير السعودية "تالكو" سليمان العوفي فأشار إلى أهمية استخدام التقنيات الجديدة في التبادل التجاري للحد النزاعات الناشئة عن عمليات التبادل التجارية الدولية للشركات السعودية.

من ناحيته قال المدير المدير التنفيذي المتصرف لشركة ألمنيوم البحرين علي البقالي أن الشركة تتطلع إلى التقدم في مجال البيع والتجارة بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية عن طريق المنصات الرقمية، إلى جانب كونها دورها القيادي في كمزود للألمنيوم.