الاتحاد الهندسية: معمل طباعة
ثلاثية الأبعاد لأجزاء الطائرات

15.11.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تعاونت الاتحاد الهندسية، مزود خدمات الصيانة التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، مع شركتي EOS وBigRep، المزودين لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، لافتتاح معمل التصنيع الجمعي للأجزاء الداخلية للطائرات. وحصل المعمل وهو الأول من نوعه في المنطقة، على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران كأول مرفق للصيانة والإصلاح والعمرة تابع لشركة طيران، يوفر طباعة ثلاثية الأبعاد.  
ويضم المعمل القائم في مرفق الاتحاد الهندسية المحاذي لمطار أبوظبي الدولي، طابعتان بالتقنية ثلاثية الأبعاد. وتتميّز الطابعة الرئيسية باستخدام تقنية مسحوق المادة المنصهر، التي تساعد على تسريع الإنتاج وتوفير أجزاء المقصورة في زمن قياسي وبوزن أخف.
وقال نائب الرئيس لشؤون التصميم والهندسة والابتكار في الاتحاد الهندسية بيرنارد رانديرات "يأتي إطلاق المرفق الجديد تماشيًا مع الدور العالمي الرائد الذي تلعبه الاتحاد الهندسية في مجال هندسة الطائرات، فضلاً عن المكانة التي تحتلها على صعيد الابتكار والتقنية."
ومن جانبه أفاد نائب أول الرئيس للصادرات الإقليمية، "EOS" ماركوس غلاسر: "نحمل في EOS ذات التوجهات التي تحملها الاتحاد الهندسية من حيث حرصنا على تقديم حلول وفق أعلى معايير الجودة والابتكار التقني، ونهدف معًا للارتقاء بتصاميم وإنتاج أجزاء الطائرات الداخلية إلى مستويات أعلى وتوفير تصاميم أخف وزنًا خلال مدة زمنية أقل، وذلك من بين أبرز التحديات التي تواجهنا في صناعة الطيران."