مطار الشارقة الأول في المنطقة والرابع عالمياً
في دقة الإنجاز والالتزام بالمواعيد

06.11.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تصدّر مطار الشارقة مطارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحل بالمركز الرابع عالمياً والأول في المنطقة في دقة الإنجاز والالتزام بالمواعيد بحسب بيانات "او اي جي"، الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، والتي أشارت إلى أن نسبة الدقة في مواعيد إقلاع الرحلات من مطار الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 91.1 في المئة. 
ويأتي هذا الإنجاز، كأحد ثمار استراتيجية هيئة مطار الشارقة الدولي التي تهدف إلى تعزيز تنافسية المطار على المستوى الإقليمي والعالمي وتحسين تجربة المسافرين، خاصة في ظل ارتفاع معدلات نمو الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات، حيث ازداد عدد المسافرين في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 15.25 في المئة مقارنةً مع النصف الأول من 2018. كما نمت أعداد المسافرين بنسبة 9 في المئة في شهر أغسطس الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2018. 
وأكد رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع أن الوصول إلى هذا المستوى العالمي في دقة مواعيد الرحلات، يرجع بالدرجة الأولى إلى الإجراءات الاستثنائية التي يتبعها مطار الشارقة بالتعاون مع الشركاء، بالإضافة إلى تسخيره للتكنولوجيا والخدمات الذكية في زيادة انسيابية الحركة عبر المطار حتى في أوقات الذروة، من خلال مضاعفة جهود الابتكار والتميّز، وتعزيز قدراتها التنافسية في المجالات كافة.