موانئ أبوظبي تطلق مشروع
الواجهة البحرية "مرسى مينا"

29.10.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
باشرت موانئ أبوظبي تنفيذ مشروع "مرسى مينا"، الواجهة البحرية للمدينة، الذي سيساهم في إحياء المنطقة التاريخية في ميناء زايد ويحولها إلى وجهة ترفيهية. وإيذانًا بانطلاق أعمال التشييد، تم إنزال أول حاوية في أرض المشروع بحضور عدد من مسؤولي الشركة. ومن المقرر إنجاز المشروع وافتتاحه في الربع الأول من عام 2020.
ويقع مشروع "مرسى مينا" بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية، حيث سيشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي.  
وأشار الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي إلى أهمية محطة أبوظبي للسفن السياحية كبوابة دخول حيوية إلى المدينة، وقال:"يأتي تنفيذ مشروع "مرسى مينا" في إطارسعينا إلى استقطاب المزيد من الزوار إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية وتعزيز الوعي بأهمية موقعها في ميناء زايد التاريخي، إضافة إلى توفير تجربة ثرية لأفراد المجتمع وزوار الإمارة على حد سواء. وانطلاقاً من حرصنا على دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارة، سنقوم بتخصيص مساحة من وجهة "مرسى مينا" لاستقطاب رواد الأعمال ومشاريعهم الصغيرة المبتكرة، حيث سنقدم لهم تسهيلات تكفل مساعدتهم على تنمية أعمالهم".  
وسيشكل "مرسى مينا" الذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة داناس لاستشارات الأعمال، إضافة نوعية للوجهات الترفيهية في الإمارة وعامل جذب للزوار بمرافقه المؤلفة من حاويات شحن تمت إعادة تدويرها وتصميمها بحيث تستخدم كمطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية تعكس الطابع البحري والملاحي للمكان.