بنك وربة:
49 في المئة نمو أرباح النصف الأول

28.10.2019
عبد الوهاب الحوطي
شاهين الغانم
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق بنك وربة أرباحاً صافية بقيمة 12.143 مليون دينار خلال فترة 9 أشهر بزيادة 49 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ صافي إيرادات التشغيل نحو 41.947 مليون دينار بزيادة 20 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل نحو 2.070 مليار دينار بزيادة 43 في المئة. وبلغ إجمالي الأصول نحو 3.085 مليار دينار بزيادة 56 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة عبد الوهاب الحوطي أن النتائج تعبر عن استراتيجية البنك وخططه لتنويع مصادر الأرباح وتجنب المخاطر وزيادة الايرادات التشغيلية من الانشطة المصرفية الرئيسية، كما تعكس متانة الوضع المالي، والنمو المستدام والمتوازن المحقق على مدى الأعوام الأربعة الماضية.

وأضاف أن التركيز ينصب على تطوير علاقة البنك مع العملاء في قطاعي التجزئة والشركات، مع الاخذ بعين الاعتبار التطورات الحاصلة في القطاع ومن بينها الاندماجات وارتفاع حدة المنافسة.   

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي شاهين الغانم أن النتائج المحققة ترافقت مع إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات، مشيراً إلى الثقة التي حظي بها الإصدار يعكس ثقة السوق بأداء البنك وخططه التوسعية في الخدمات المصرفية والاستثمارية.