BMW 2 Series Gran Coupe
كوبيه بأربعة أبواب

18.10.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

تنوي BMW الكشف عن الفئة الثانية غران كوبيه خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر 2019. وتتمتع هذه السيارة بطابع فريد، ولمسات جمالية، مدعومة بتقنية مبتكرة للتحكم والتشغيل، وقابلية كبيرة للاستخدام اليومي وقدرة ديناميكية تشتهر بها BMW.

تشتمل المزايا الحصرية على تصميم ديناميكي ممتد لجسم السيارة وأربع نوافذ جانبية دون إطار وأضواء خلفية تمتد إلى منتصف الطرف الخلفي تندمج ضمن شريط أسود شديد اللمعان يمتد إلى شارة BMW المتموضعة في موقع مركزي ويحيط بها.

يبلغ طول السيارة 4,526  ملم وعرضها 1,800 ملم، ويصل ارتفاعها إلى 1,420 ملم. ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2,670 ملم.

تشمل المواصفات القياسية للسيارة الرياضية الأعلى ضمن الفئة BMW M235i xDrive نظام الدفع الرباعي BMW xDrive all-wheel، وتقنية Torsen الميكانيكية للحد من الانزلاق التفاضلي، ونظام توجيه M Sport ومكابح M Sport. يتميز ناقل الحركة Steptronic Sport ثماني السرعات أيضًا بوضع التحكم في التشغيل. وتستوحي الشبكة الأمامية، الثلاثية الأبعاد التي تحل مكان القضبان في الشبكة المزدوجة ضمن السيارة، تصميمها من سيارات السباق كما تضيف ميزة بصرية مميزة.

يتوفر محرك ديزل ومحركان للبنزين عند إطلاق السيارة: محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 140 حصاناً في طراز BMW 218i، ووحدة ديزل من أربع أسطوانات بقوة 190 حصاناً في طراز BMW 220d، أما المحرك الأقوى من أربعة أسطوانات، فينتج 306 أحصنة في طراز BMW M235i xDrive.

تستفيد سيارة BMW 2 Series Gran Coupe من الأنظمة المبتكرة لمساعدة السائق. وفي أوروبا تزود السيارة بشكل قياسي بنظام التنبيه عند مغادرة المسار مع العودة الفعالة إلى المسار والتنبيه من الاصطدام وتحذير المشاة مع وظيفة الكبح في المدينة، في حين أن نظام تثبيت السرعة، ومساعد القيادة، والتحذير من تغيير المسار وتنبيه الاصطدام الخلفي وتحذير تقاطع الطرق، إضافة إلى نظام المساعدة عند الرجوع إلى الخلف فجميعها تعد خيارات متاحة يمكن إضافتها. كما يمكن قفل وإلغاء قفل السيارة من الهاتف الذكي إذا تم تحديد مفتاح BMW الرقمي الاختياري. كما يمكن تشغيل المحرك بمجرد وضع الهاتف الذكي في موقعه الخاص.

سيتم إطلاق السيارة في السوق خلال مارس 2020. تبدأ الأسعار في ألمانيا من 31,950 يورو لسيارة BMW 218i.