"ريمكو" و"نيسان"
اليوبيل الذهبي لشراكتهما

20.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

احتفلت شركة "رسامني يونس للسيارات" (ريمكو) وشركة "نيسان" بمرور 50 عاماً من الشراكة الناجحة بينهما، في حفل كبير أقيم في "فيلا بستاني" في بيروت، ضم كبار المسؤولين الإقليميين من "نيسان" وعائلة "ريمكو"، إضافة إلى شخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والإقليمية. وتميز الحدث بالإضاءة على أكثر قصص الشراكات نجاحاً في قطاع السيارات في المنطقة، والتي تعود بدايتها إلى أواخر ستينات القرن الماضي، وتستمر اليوم بزخم كبير، وقد تميزت على مر السنوات بالإنجازات الكثيرة، التي عادت بالنفع الكبير على المستهلك اللبناني وعشّاق العلامة اليابانية، ما جعل من "نيسان" أكثر علامات السيارات نجاحاً وأكثرها طلباً في السوق اللبنانية.

الرئيس التنفيذي لشركة "ريمكو" ومديرها العام فايز رسامني، قال في المناسبة: "تعززت شراكة "نيسان – ريمكو" على مر السنوات الماضية وتميزت بالثقة والقوة، واستطعنا على الرغم من الوضع الاقتصادي الغير مستقر في لبنان من الحفاظ على هذه العلاقة وتطويرها بشكل دائم، وتشهد أرقام مبيعاتنا على ذلك". وأضاف: "ساهمنا في نمو علامة "نيسان" وفي بناء شبكة كبيرة وهامة من العملاء المخلصين، وسنستمر في دعم وتطوير أدائنا الحالي وزيادة مبيعاتنا في السنوات المقبلة مع التأكيد على وضع رضاء المستهلك في رأس قائمة أولوياتنا".

المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في "نيسان" تيري صبّاغ تحدث عن عمق العلاقة وتميزها بين الشريكين منذ 50 عاماً، وأكد أن "ريمكو" لعبت دوراً أساسياً في تأسيس "نيسان" كعلامة تجارية رائدة في لبنان، وعملت بثقة وتفان مع "نيسان" لتعزيز رضا العملاء وتقديم أفضل تجربة تملك. وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة شراكتنا في السنوات المقبلة والعمل معا لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا."

الجدير ذكره أن رئيس مجلس إدارة "ريمكو" ومديرها العام فايز رسامني يمثل الجيل الثالث من عائلة رسامني الذين توالوا على إدارة الشركة منذ بدايتها قبل 50 عاماً، عندما قرر الأخوة الخمسة، حسيب، رفيق، رشيد، فؤاد وفايز رسامني الاستثمار في لبنان والعمل في مجال تجارة السيارات بالتعاون مع عائلة يونس. وتعززت حينها تلك الخطوة بإطلاق علامة "داتسون"، التي لاقت بسرعة فائقة نجاحاً ورواجاً كبيرين. واستمرت النجاحات، وتوطدت العلاقة على مر السنين بين الشريكين، وتم استثمار "ريمكو" في العنصر البشري والكفاءات وفي العديد من المرافق المتكاملة، ما ساهم في تعزيز مكانة علامة "نيسان" وتصدرها لفترات طويلة مبيعات السيارات في لبنان. وتعتبر "ريمكو" أول وكيل للسيارات في لبنان يتم إدراج أسهمه في بورصة بيروت في العام 1998، كما إن علاقتها المميزة مع "نيسان" والشراكة بينهما ساهمت في تحقيق رؤيتها وطموحها في التوسع والاستثمار وتمثيل "نيسان" خارج الحدود اللبنانية. وفي العام 2018 الذي كان حافلاً بالعديد من المحطات الهامة حققت "ريمكو" أعلى معدل مبيعات بين شركات السيارات في لبنان، كما نمت مبيعات علامة "نيسان" بنسبة 21 في المئة مقارنة بالعام 2017، وذلك على الرغم من تراجع السوق، وتصدرت مبيعات قطاع سيارات الدفع الرباعي.