Ferrari F8 Spider
مواصفات متطورة أكثر فاعلية

09.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "فيراري" عن سيارة F8 Spider بسقف قابل للطيّ، وزودتها بمحرك وسطي خلفي من 8 أسطوانات على شكل V. وتحلّ F8 Spider مكان 488 Spider مع مواصفات محسّنة بشكل كامل، ويوفر المحرك قوة 50 حصاناً إضافية، وهي تأتي أخف وزناً بمقدار 20 كيلوجراماً قياساً بسابقتها، تعتبر أكثر فاعلية من حيث الخواص الديناميكية الهوائية، وقد تم تزويدها بنسخة 6.1 الجديدة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي.

تبلغ سعة المحرّك 3902 سم مكعب وقوته قوة 720 حصاناً عند 8000 دورة في الدقيقة، ويبلغ عزم دورانه الأقصى إلى 770 نيوتن متر عند 3250 دورة في الدقيقة. ناقل الحركة من طراز F1 مزدوج القابض من 7 سرعات. تتسارع السيارة من صفر الى 100 كم/ ساعة خلال 2.9 ثوان، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 340 كم/ ساعة.  

تعتبر F8 Spider من إبداعات "مركز فيراري للتصميم"، الذي يواصل توجهاته التي بدأها مع F8 Tributo وكانت بمثابة البداية نحو لغة تصميم جديدة لعلامة "فيراري".

وتمثَّل العنصر الرئيسي للتصميم في نقل الخط الفاصل بين هيكل السيارة والسقف من موضعه التقليدي عند خط الحزام (عند مستوى كتفي الركاب) إلى أعلى الأعمدة الجانبية التي تفصل بين أبواب السيارة، ما أدى إلى جعل السقف أصغر حجماً مع بُعدين، وسهّل إمكانية تقسيمه إلى جزأين يختفيان بأناقة فوق المحرك. وتستغرق عملية طيّ أو إغلاق السقف المعدني 14 ثانية فقط، ويمكن إجراء ذلك حتى عند حركة السيارة بسرعة تصل إلى 45 كيلومتر في الساعة.

ويُعتبر "نظام فيراري للتعزيز الديناميكي" (FDE) نظاماً متكاملاً للتحكم بالعناصر الديناميكيّة الجانبية، ويعتمد على برمجيات فيراري لضبط ضغط المكابح عند الماسكات. ويتضمن نظام التحكم، الذي يعمل خلال الزوايا والمنعطفات وعند الخروج منها من دون استخدام الفرامل، وظائف جديدة تغطي ظروف الاستجابة المنخفضة، وصولاً إلى استخدام وضعية السباق (RACE) المرتبطة بجهاز Manettino.