وزير الصحة العراقي يزور
شركة بنتا للصناعات الدوائية BPI

03.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
زار وزير الصحة والبيئة العراقي د. علاء العلوان والوفد المرافق له شركة بنتا للصناعات الدوائية في ضبيّه، وذلك في إطار زيارة رسمية للبنان لتفعيل مذكرة التفاهم بين وزارتي الصحة اللبنانية والعراقية. وتنص الاتفاقية على تشجيع تسويق الدواء اللبناني في العراق وإيفاد المرضى العراقيين الى لبنان تحت رعاية وزارة الصحة اللبنانية.
استقبل الوزير والوفد المرافق له رئيس مجلس إدارة شركة "بنتا" برنار تنّوري وجالوا على أقسام المصنع المتعددة والمنشآت والمختبرات. وقدم تنوري شرحاً مفصّلاً عن سير العمل، والقدرة الانتاجية للمصنع والالتزام بالقواعد والقوانين التنظيمية في تطبيق معايير الجودة العالمية التي ترافق عملية تصنيع الدواء.
وأكّد تنّوري على أن "الصناعة الدوائية في لبنان بلغت مستوى عالياً من الجودة، يضاهي المستويات العالمية". وشددّ "على مثابرة الشركة في البحث والتطوير في مجال صناعة الادوية".  ووعد "بوضع خبرة الشركة لدعم السوق العراقية وتلبية حاجاتها".
وأشاد الوزير العلوان  بالمهارات الفنية والقدرات الانتاجية التي تستخدمها مصانع شركة  بنتا في صناعة الدواء بمهنية فريق العمل في تطبيق معايير الجودة العالمية. ووعد بتسهيل عملية استيراد الدواء اللبناني إلى العراق.  
وكان تنوري رافق وزير الصحة اللبناني د. جميل جبق ونظيره العراقي د. علاء العلوان والوفد المرافق في كل مراحل الزيارة الرسمية الى لبنان والتي بدأت بلقاء رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون ورئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري. وتركزت اللقاءات على التعاون بين البلدين في المجالين الاستشفائي والطبي وتنشيط السياحة الإستشفائية للمرضى العراقيين تحت إشراف وزارة الصحة اللبنانية. كما جال الوفد على عدد من المستشفيات منها مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي حيث يخضع عدد كبير من المرضى العراقيين لعمليات جراحية متخصصة ومتنوعة.