"السويدي إلكتريك":
محطتان للطاقة الشمسية في زامبيا

02.09.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركة "السويدي إلكتريك" المصرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة في زامبيا لتنفيذ مشروعين لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية الفوتوفولطية بقدرة 100 ميغاواط مع تخزين الطاقة في بطاريات وذلك بالتعاون مع شركة "تويوتا تسوشو" اليابانية.

وأوضحت الشركة أن المذكرة تتضمن التطوير المشترك لتصميم وبناء محطتي توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بمدينتي "سيشيكة" و"مونجو"، وأن المشروع سيتم تمويله من قبل "البنك الياباني للتعاون الدولي".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد السويدي:" تمتاز زامبيا بإمكانات عظيمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وسيمثل هذا المشروع خطوة هامة في طريق تنوع خليط الطاقة في زامبيا."

كذلك أعلنت الشركة عن الفوز بعقد  ن الشركة "المصرية لنقل الكهرباء" لإنشاء خطين توتر عالي لنقل الكهرباء بقيمة 327 مليون جنيه.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع إيراداتها إلى 21.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي مقابل 20.1 مليار جنيه خلال الفترة من عام 2018،  في حين تراجعت أرباحها بنسبة 20.8 في المئة ، مسجلة 1.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، مقابل 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2018.