الجيل الرابع من Audi RS 6 Avant

21.08.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

يعتبر الجيل الرابع من طراز RS 6 Avantالرياضي أول طراز من "أودي سبورت" يبرز لغة التصميم الجديدة لسيارات RS، مع مواصفات هندسية تضفي عليه مظهراً متفرداً بين طرازات A6. وقد زاد عرض الهيكل بنحو 40 ملليمتراً عن الجيل السابق، مع أقواس العجلات العريضة الواسعة. زودت السيارة بنفس المصابيح الأمامية المستخدمة في طراز A7، وهي تتوفر أيضاً بإضاءة ليزر أمامية تعمل بتقنية RS Matrix LED كتجهيز اختياري. وعلى غرار المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED، تحتوي المصابيح الأمامية على ضوء لإشارة الانعطاف، إضافة إلى إضاءة تسلسلية خاصة بطراز  RSتظهر عند إقفال السيارة وفتحها.

جهزت RS 6 Avant بمحرك 4.0 TFSI من 8 أسطوانات على شكل V مع شاحن توربيني مزدوج ونظام هجين خفيف تبلغ قوته 600 حصان، وعزمه الأقصى 800 نيوتن متر عند ما بين 2100 و 4500 دورة في الدقيقة. وتنطلق من السكون إلى سرعة 100 كم/الساعة في 3٫6 ثوان فقط. ويتم التحكم إلكترونياً في الحد الأقصى للسرعة بحيث لا تتجاوز 250 كيلومتر في الساعة. وعند تجهيز السيارة بمجموعة دايناميك الاختيارية، تصل سرعة سيارة ستيشن واجن إلى 280 كيلومتر في الساعة، فيما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 305 كيلومتر في الساعة مع مجموعة دايناميك بلاس الاختيارية. تحتوي السيارة أيضاً على نظام (COD) الذي يعمل على تفعيل الأسطوانات اللازمة في المحرك تبعاً لنمط القيادة المختار، ما يساعد في توفير استهلاك الوقود.

تأتي سيارة RS 6 Avant الجديدة مجهزة بأعلى مستويات الراحة، وتقنيات الاتصال، وأنظمة مساعدة السائق. وهي تتوفر بثلاثة عشر خياراً للون الطلاء، وستتوفر لدى الوكلاء في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من عام 2020.