الأهلي الكويتي:
18 في المئة نمو أرباح النصف الأول

05.08.2019
طلال محمد رضا بهبهاني
ميشال العقاد
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق البنك الأهلي الكويتي أرباحاً صافية بقيمة 22.6 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة 18 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت قيمة الموجودات نحو 4.73 مليار دينار بزيادة 4 في المئة، فيما بلغت القروض المتعثرة نحو 1.96 في المئة من الإجمالي وبتغطية نسبتها نحو 318 في المئة بما يعكس جودة المحفظة الائتمانية. فيما بلغ معدل كفاية رأس المال 18.73 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة طلال محمد رضا بهبهاني أن البنك استطاع بسياسته الحصيفة واستراتيجية نمو الأعمال تحقيق نتائج لافتة مع المحافظة على قدراته التمويلية ومعدل رأس مال مرتفع، مشيراً إلى أن استمرار زخم النمو يضع البنك في موقع جيد لتنفيذ الأولويات الاستراتيجية.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ميشال العقاد أن النمو المستمر في مجال الأعمال المصرفية للشركات والأفراد، يعد دليلاً على سلامة محفظة القروض، والتي تعززها التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في العمليات التشغيلية.

وأضاف العقاد أن التحول إلى الأعمال المصرفية الرقمية يعد من الأولويات، مشيراً إلى أنه يجري تطوير نموذج توزيع متعدد القنوات يوفر للعملاء خدمات أكثر بساطة وانسيابية لتقديم الخدمات، بما يضمن شمولية التحول الرقمي.