مجموعة البنك العربي:
453 مليون دولار أرباح النصف الأول

29.07.2019
المقر الرئيسي لمجموعة البنك العربي في الأردن
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حققت مجموعة البنك العربي أرباحاً صافية بقيمة 453 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة 4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فيما بلغت حقوق الملكية نحو 8.7 مليار دولار. وبلغت التسهيلات الائتمانية نحو 26.2 مليار دولار بزيادة 3 في المئة، فيما بلغت ودائع العملاء نحو 34.1 مليار دولار بزيادة 3 في المئة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري قدرة البنك على تحقيق النمو المستدام عبر التعامل بنجاح مع مختلف الظروف والتأقلم مع المستجدات لا سيما في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تمر به المنطقة، هذا بالإضافة إلى اعتماد المجموعة على أسس مصرفية متينة وسياسة ائتمانية محافظة.

من جهته قال المدير العام التنفيذي نعمه صباغ أن الأداء التشغيلي مكّن البنك من تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 698.7 مليون دولار بزيادة 5 في المئة مقارنة الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة كفاءة توظيفاته وتنوع المنتجات والخدمات، مشيراً إلى أن الفوائد الناتجة عن الأعمال المصرفية الرئيسية حققت نمواً بنحو 5 في المئة، فيما بلغت نسبة المصاريف إلى الإيرادات نحو 38 في المئة. 

وأضاف بأن هذه المؤشرات تترافق مع المحافظة على متانة المركز المالي نتيجة مستويات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع نحو 76.9 في المئة، إلى جانب تعزيز جودة المحفظة الائتمانية مع الاحتفاظ بمعدل تغطية يزيد على 100 في المئة دون احتساب قيمة الضمانات، فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.8 في المئة.