بنك برقان:
44.8 مليون دينار أرباح النصف الأول

25.07.2019
ماجد عيسى العجيل
مسعود حيات
رائد الهقهق
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 حققت مجموعة بنك برقان أرباحاً صافية بقيمة 44.8 مليون دينار، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية نحو 116.3 مليون دينار. وبلغت الأرباح التشغيلية نحو 67.3 مليون دينار، مدعومة باستقرار صافي هامش فائدة مستقر عند 2.8 في المئة. علماً أن النتائج شملت فقط الأشهر الخمسة الأولى من العام للمصارف التابعة في كل من تونس، بغداد، تركيا والجزائر.

وواصل البنك التركيز على كفاءة التشغيل، إذ بلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 42.1 في المئة، في حين أظهرت النتائج انخفاض تكلفة الائتمان إلى 0.8 في المئة، واستقرار القروض المتعثرة عند 2.7 في المئة من الإجمالي إلى جانب تحسن تغطيتها إلى نحو 174.9 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ماجد عيسى العجيل أن النتائج تعكس متانة الأداء التشغيلي، في ظل الاستراتيجية المعتمدة التي تساهم في تحقيق النجاح مع تمتع البنك بنموذج صلب ووضع جيد لاقتناص الفرص المحتملة، مشيراً إلى الاستثمار في تعزيز القدرات في إدارة المخاطر ورأس المال البشري سيحقق مزيداً من الدفع إلى الأمام.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة مسعود حيات أن البنك يواصل تحقيق عوائد مرتفعة، إذ بلغ العائد على حقوق المساهمين نحو 10.7 في المئة.

أما الرئيس التنفيذي للبنك في الكويت رائد الهقهق فلفت إلى مواصلة أعمال البنك في الكويت أداءها الإيجابي نتيجة استقرار مستويات القروض وتحسن جودة الأصول، وانخفاض تكلفة الائتمان.