"أرامكو": عقود بقيمة
18 مليار دولار لتطوير حقلين نفطيين

10.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت شركة "أرامكو" السعودية 34 عقداً بقيمة إجمالية  تبلغ 18 مليار دولار لتنفيذ مشاريع التصميم والتوريد والإنشاءات في حقلي "المرجان" و"البري" البحريين النفطيين. وأوضحت الشركة أن نسبة العقود التي فازت بها شركات محلية بلغت 50 في المئة .

وقال رئيس الشركة أمين الناصر:" نواصل ريادتنا العالمية في صناعة النفط والغاز عبر تطوير وإنشاء برنامج عملاق ومتكامل لزيادة إنتاج النفط من حقلي "المرجان" و"البري" وإنشاء معمل ضخم لتصنيع الغاز مما يساعد على تحسين البيئة ورفع مستوى الكفاءة من خلال زيادة استخدام الغاز في إنتاج الكهرباء وخفض استخدام الوقود السائل ". وأضاف: "يعد هذا البرنامج من أبرز مشاريع الطاقة التي يتم تنفيذها اليوم في العالم، فهو يتضمن مرافق بحرية وبرية لإنتاج 550 ألف برميل من النفط يومياً، ومعملاً بطاقة 2.5 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، تشمل إنتاج 360 ألف برميل من سوائل الغاز الغنية بالإيثان والمكونات الأثقل."

وأشار الناصر إلى أنه تم إلزام الشركات الفائزة بالعقود بزيادة حجم مشتريات المواد والمعدات من المصنّعين الوطنيين لدعم الصناعة الوطنية، ورفع مستوى المحتوى المحلي إلى 70في المئة بحلول عام 2021  والذي يعد أهم أهداف "أرامكو" عبر برنامجها "تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة –اكتفاء."