ONLY WATCH:
صناعة الساعات الرفيعة في خدمة الطب

08.07.2019
ساعة Type 20 من Breguet
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
في التاسع من نوفمبر 2019، ينعقد عند الساعة الثانية بعد الظهر، المزاد الخيري ONLY WATCH في نسخته الثامنة في جنيف والذي يعود ريعه لدعم الأبحاث حول مرض Duchenne muscular dystrophy ، وهو تشوه خلقي في العضلات يؤدي إلى انحلال العضلات وضعفها.
وتشارك في هذا الحدث الاستثنائي دور ساعات بارزة وعريقة في صناعة الساعات الرفيعة من خلال إصدار واحد فريد خاص بالمناسبة. وفي ما يلي أبرز الدور المشاركة في نسخة العام 2019: 

Breguet

Type 20

علبتها دائرية من الفولاذ بقطر 38.30 ملم مع سوار من جلد العجل. الجهة الخلفية للعلبة صلبة حفرت عليها جملة “Breguet Type 20 Only Watch 209 Pièce Unique”. إطارها دوار بالاتجاهين تتخلله مثلثات لاحتساب الطيران. تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً. 
ميناؤها بلون البرونز مع توقيع Breguet تعلوه أرقام عربية مضيئة للساعات، وعداد 30 دقيقة عند مؤشر الثالثة، والثواني الصغيرة عند التاسعة، وعداد كرونوغراف مركزي وعقارب مضيئة. 
تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة مرقمة وموقعة من Breguet معيار Valjoux 235 ، باحتياطي طاقة مدته 45 ساعة. 

JAQUET DROZ

Grande Seconde Skelet-One Ceramic

زوّدت هذه الساعة بحركة ميكانيكية مخرمة ذاتية التعبئة معيار Jaquet Droz 2663 SQ، باحتياطي طاقة مدته 68 ساعة، وقد حفرت على الثقل المتأرجح عبارة “Unique Piece”،.
علبتها من السيراميك الأسود بقطر 41.5 ملم مع سوار من القماش الأحمر المصنوع يدوياً، وتتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً. 
ميناؤها من الصفير مع دائرة من السيراميك الأسود للساعات. 

AUDEMARS PIGUET

Tourbillon Openworked

علبتها من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً مع إطار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وسوار مشغول يدوياً من جلد التمساح. زجاجها والجهة الخلفية من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً.
ميناؤها مخرّم من الأوبال بلون الفضة مع إطار داخلي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وعقارب من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً. 
تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار 2948، باحتياطي طاقة مدته 80 ساعة. 

BOVET

Récital 23 “Hope”

علبتها "ديميه" نمط “writing slop” من التيتانيوم بقطر 43x 38.70 ملم، حفرت على الجهة الخلفية للعلبة عبارة “Unique Piece”. إطارها مرصع بـ72 ألماسة دائرية وسوارها من جلد التمساح مع قفل من الذهب الأبيض.
زودت بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار 11DA17-MP، باحتياطي طاقة مدته 62 ساعة. 
ميناؤها عبارة عن صفيحة من الأفنتورين مع مجسّم جنية منمنم ملوّن ومؤشرات مرصعة بـ10 ألماسات دائرية. 
تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً. 

CZAPEK

“Faubourg de Cracovie”

علبتها من التيتانيوم درجة 5 مطلية بمادة ADLC بقطر 41.5 ملم مع سوار من جلد التمساح. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 50 متراً. 
ميناءها من العقيق الأسود مع عدادات بلون الأزرق الفاتح، ورقم XII وعبارة “Courage every second” بين مؤشري الثانية والثانية عشرة. 
تحتضن حركة كرونوغراف أوتوماتيكي مدمج معيار SXH3، باحتياطي طاقة مدته 65 ساعة. 

REBELLION

Re-Volt

 علبتها من التيتانيوم درجة 5 وسوارها من المطاط الأبيض المكلفن.
زجاجها من الكريستال الصفيري. حفرت على الجهة الخلفية للعلبة عبارة قطعة فريدة، وطبع على زجاجها شعار Only Watch ونقش Only Watch عند مؤشر التاسعة. تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 50 متراً. 
تعمل بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة، باحتياطي طاقة مدته 48 ساعة.

ARNOLD & SON

DSTB

صممت علبتها من الفولاذ المعالج بمادة DLC بلون الرمادي الداكن بقطر 43.5 ملم مع سوار من جلد العجل الأسود المحبحب. زجاجها المقبب من الكريستال الصفيري وكذلك الجهة الخلفية للعلبة، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً. 
ميناؤها من الروديوم ومادة DLC سوداء اللون مع أجزاء حلزونية مصقولة. صممت حلقة الثواني من الصفير المعالج من الجهتين ضد انعكاسات الضوء مع مؤشرات باللون الأزرق الخاص بـOnly Watch. 
زودت بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار A&S6003، باحتياطي طاقة مدته 45 ساعة.

RJ

ARRAW 6919

علبة هذه الساعة نمط ARRAW Space من التيتانيوم درجة بقطر 45 ملم مع إطار من التيتانيوم درجة 5 يتخلله مكون معدني يجمع بين الراتنج عالي الأداء وأجزاء من مركبة الفضاء "أبولو 11". سوارها قابل للتبديل من البولياميد على طبقة من المطاط الأسود مع قطب سوداء اللون. 
زجاجها مقبب من الكريستال الصفيري والجهة الخلفية للعلبة من التيتانيوم درجة 5 يتخلله الكريستال الصفيري.  
تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار RJ-2180 مع آلية مراحل القمر RJ 360، باحتياطي طاقة مدته حوالي 38 ساعة.  

Singer 

Track1

علبتها من الفولاذ الدمشقي الأسود بقطر 43 ملم مع سوار من القماش بقطب مذهبة. زجاجها المقبب والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 100 متر. 
ميناؤها أسود مع حافة هي عبارة عن مقياس تاكيميتر مذهّب، وعقارب كرونوغراف برتقالية خاصة بالعلامة مع قطعة كابوشون مركزية مذهّبة، أقراص من السيراميك مع مؤشرات مضيئة ومؤشر برتقالي مضيء عند مؤشر السادسة. 
تحتضن حركة كرونوغراف Singer أوتوماتيكية التعبئة معيار AgenGraphe 6361، باحتياطي طاقة مدته 55 ساعة. 

H.Moser & Cie

Endeavour Perpetual Moon Concept

علبتها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً 5N بقطر 42 ملم. زجاجها من الكريستال الصفيري وميناؤها من نمط Vantablack مع نافذة لمرحلة القمر. 
زودت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار HMC 801 مصنعة في مشاغل الدار، باحتياطي طاقة مدته 7 أيام كحد أدنى. 
سوارها مشغول يدوياً من جلد التمساح الأسود المبطن بالجلد الأحمر. 

ARMIN STROM

Pure Resonance Edition

علبتها من الفولاذ بقطر 42 ملم مع سوار من جلد التمساح الأسود. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 50 متراً. 
ميناؤها باللونين الأزرق والأزرق الفاتح. 
زودت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة مصنعة في مشاغل العلامة معيار ARF16، باحتياطي طاقة مدته 48 ساعة. 

MORITZ GROSSAMANN

Réserve De Marche Classique 

علبتها من معدن ثمين بقطر 41 ملم مع سوار مشغول يدوياً من جلد التمساح. 
ميناؤها من الفضة الصلبة مع الروديوم وأرقام رومانية. زجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري. 
زودت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة مصنعة في مشاغل العلامة معيار 100.2، باحتياطي طاقة مدته 42. 

CHRISTOPHE CLARET

Maestro Corail

زوّدت هذه الساعة بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار DMC16، باحتياطي طاقة مدته7 أيام.
علبتها من التيتانيوم درجة 5 معالجة بمادة PVD سوداء اللون بقطر 42 ملم مع سوار من جلد الأفعى الأزرق. ميناؤها أسود مع عقارب سوداء مطلية بالكروم وصفير مطلي باللون الأزرق مع مادة سوبرلومينوفا وأفعى من الذهب الزهري 4N ملونة يدوية باللونين الأزرق والبرتقالي. 
تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية عمق 30 متراً.