مجموعة BMW و Daimler AG
تعاون لتطوير أنظمة القيادة الذاتية

07.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت مجموعة "BMW" وشركة "دايملر AG" اتفاقية تعاون استراتيجي طويل الأمد يركز على تطوير الجيل القادم من تقنيات أنظمة مساعدة السائق والقيادة الذاتية على الطرقات السريعة وتقنيات الركن الذاتي التي تندرج ضمن المستوى 4 حسب معايير جمعية مهندسي السيارات. وتخطط الشركتان لمحادثات مستقبلية تتناول توسيع أطر التعاون الاستراتيجي ليتضمن مستويات أعلى من القيادة الذاتية في المناطق المزدحمة ومراكز المدن.

وتهدف الشراكة إلى تسريع إطلاق هذه التقنيات المتوقع دخولها حيّز الإنتاج في أنظمة السيارات المخصصة للمستهلكين بحلول العام 2024. ويتعاون ما يزيد عن 1200 خبير من الجهتين على تطوير بنية تصميمية لأنظمة مساعدة السائق، إضافة إلى مركز مشترك لتخزين البيانات والإدارة والتشغيل وتطوير الوظائف والبرمجيات.

الجدير ذكره أن مجموعة "BMW" تعمل على تطوير تقنيات متقدمة للقيادة الذاتية منذ عام 2006. وقد قطعت هذه التكنولوجيا أشواطًا كبيرة نحو الانتاج والتصنيع. وتجوب أكثر من 70 سيارة الطرقات في مختلف أنحاء العالم لاختبار هذه التقنية الحديثة في المستويات من 2 الى 5. ومن المقرر أن يدخل الجيل الحالي للتقنيات قيد التطوير مجال الإنتاج عند المستوى 3 للأتمتة في عام 2021 ضمن طراز BMW iNEXT الذي يتضمن أيضاً مزايا قيادة آلية عند المستوى 4 لمشاريع اختبارية محددة.

كما تعمل "دايملر" على مجموعة مشاريع لتقنيات القيادة الذاتية تشمل المستوى 3 لمركبات القيادة الآلية إضافة إلى المستوى 4 و5. وتشهد سان خوسيه في وادي السيليكون في العام 2019 إطلاق أول برنامج اختباري، تنفذه "دايملر" بالتعاون مع Bosch، على السيارات ذاتية القيادة للمستويين 4 و5 داخل المدن. وتعمل "دايملر" على طرح المركبات عالية الأتمتة (المستوى 3) إضافة إلى المركبات كلية الأتمتة (المستوى 4 و5) خلال السنوات الأولى من العقد القادم.