مجموعة "فرعون" اللبنانية تحتفل بيوبيل الـ 150 عاماً

05.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
تحتفل مجموعة فرعون اللبنانية بمرور 150 عاماً على تأسيسها، وهي للمناسبة ستقيم احتفالاً في أيلول المقبل في ساحة النجمة في بيروت ساحة بداياتها، وهي استبقت هذا الاحتفال بمسابقة نظمتها لتصميم أجمل مقعد عام فني سيصمم وينفذ ليوضع في مكان الاحتفال كهبة لبلدية بيروت.  
وعن المسابقة والتعاون مع مجموعة فرعون قال مدير قسم التصميم والتخطيط في شركة سوليدير بشير مجاعص إن المبادرة فريدة من نوعها حيث أنه من خلال مجموعة فرعون تم المشاركة مع بلدية بيروت وشركة سوليدير لوضع المدينة في جو العمل الفني، والذي يظهر حرص الشركة على تحسين ورفع مستوى المساحات العامة في بيروت، ورمزية وجودها في ساحة النجمة، لا سيما أن المبادرة انخرطت في رؤية شركة سوليدير لخلق مساحات عامة في بيروت وإعطاء الأفضلية للمشاة وليس للسيارات. 
بدوره نوه نائب رئيس مجلس بلدية بيروت إيلي أندريا بمبادرة مجموعة فرعون ونشاركها احتفالها بيوبيلها الـ 150 آملين لها الاستمرار بالنجاح والازدهار. ونتوجه بالشكر للمجوعة لتشجيع الشباب المبدع لتقديم مواهبهم وأعمالهم. ونحن كبلدية على اتم استعداد لمساعدتهم ودعمهم ومتابعة العمل الفني مستقبلاً. 
أما رئيس مجموعة فرعون ميشال فرعون فتحدث عن نشاط المجموعة معتبراً أنه لا يمكن فصل نشاطات المجموعة منذ تأسيسها وعطاءات آل فرعون ومبادراتهم في الشأن الاقتصادي أو العام عن تاريخ مدينة بيروت أو لبنان حتى المنطقة على الرغم من كل المخاطر التي مررنا بها. وكشف عن اسم الفائزة التي أطلقتها المجموعة بمناسبة اليوبيل الـ 150 عاماً على تأسيسها، وهي أناستازيا نيلسن التي فازت بتصميم المقعد الفني العام الذي سيوضع قرب المنزل الذي رأى فيه النور ميخائيل ورافاييل فرعون الذين أسسا المجموعة وذلك أواخر شهر أيلول المقبل.