General Motors
تقرير الاستدامة لعام 2018

03.07.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أكد تقرير الاستدامة بنسخته السنوية التاسعة الذي أطلقته "جنرال موتورز" بعنوان "التحوّلات الجارية" على عزم الشركة بناء ثقافة عالمية شاملة تركز على العملاء وتتميز بحوكمة مؤسسية قوية ومستويات عالية من الشفافية.

وشملت نتائج التقرير لعام 2018 النقاط الآتية:

-      بدأت "جنرال موتورز" بتخفيض انبعاثاتها الكربونية منذ عام 2010 وحددت هدفًا جديداً لخفضها بنسبة 31 في المئة بحلول العام 2030.

-      توفر مصادر الطاقة البديلة اليوم 20 في المئة من احتياجات الكهرباء لشركة "جنرال موتورز"، وسوف توفر 100 في المئة من هذه الاحتياجات بحلول العام 2050.

-      حققت الشركة تقدماً كبيراً نحو تقديم السيارات ذاتية القيادة، التي تعد جزءاً أساسياً من رؤية طرقات بلا حوادث.

-      سوف تتصدر "كاديلاك"، العلامة الرئيسية التابعة لـ "جنرال الموتورز"، مجال تقنيات السيارات الكهربائية، وسوف تضاعف الشركة مواردها الهندسية التي تركز على برامج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة خلال العامين المقبلين.

-      تعتبر "جنرال موتورز" أول شركة سيارات تلتزم بالمستقبل من خلال الحصول على المطاط الطبيعي لإطاراتها من مصادر مستدامة للحد من ظاهرة انحسار الغابات وتأثير ذلك على التغير المناخي.

-      طرحت "شفروليه" أول ميزة "Buckle to Drive" أي "اربط حزام الأمان لتتمكن من القيادة" في القطاع في سيارة ترافرس 2020 لمساعدة السائقين الشباب على تعلم عادات قيادة آمنة من خلال تذكيرهم بربط الأحزمة.

-      دعمت جنرال موتورز مبادرات للتشجيع على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ومبادرات متعلقة بالسلامة على الطرقات وتطوير المجتمع من خلال تمويل المنح في 28 ولاية، وبما يخدم 1,4 مليون شخص.

-      حصلت "جنرال موتورز" على المركز 14 بين مختلف الشركات والأعلى تصنيفاً في القطاع من قبل JUST 100، وهو تصنيف للشركات التي تتوافق سلوكياتها التجارية مع أولويات الشعب الأميركي في المجالات البيئية والأخلاقية والاجتماعية.

-      صنفت "جنرال موتورز" كرابع أكثر شركات مؤشر "إس أند بي 500" شفافية في الإفصاح عن الآثار البيئية والاجتماعية والحوكمة بحسب تقييم "اتش آي بي انفستور".