"أدنوك" و"الإنشاءات البترولية الوطنية"
افتتاح أكبر منصة نفط بحرية في العالم

28.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "أدنوك" عن افتتاح إحدى أكبر منصات النفط البحرية في العالم في حقل "ام اللولو" في أبو ظبي،  والتي قامت ببنائها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وذلك بحضور نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان.

وتختص المنصة الجديدة بعمليات ضغط الغاز الطبيعي وتجفيفه وتحلية المياه وتشكل جزءاً رئيسياً من البنية التحتية لحقل أم اللولو الذي من المتوقع أن تبلغ قدرته الإنتاجية أكثر من 100 ألف برميل يومياً في عام 2020 .

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" سلطان الجابر:" يمثل إنجاز هذه المنصة خطوة مهمة نحو تحقيق هدف رفع الطاقة الإنتاجية من النفط الخام إلى 4 ملايين برميل يومياً بنهاية عام 2020 ونحو تنفيذ استراتيجية 2030 المتكاملة للنمو الذكي، ويؤكد دورنا في تعزيز القيمة المحلية المضافة ومساهمتها الكبيرة في تحقيق التنويع الاقتصادي. "

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية محمد الهاملي: "تعتبر منصة أم اللولو لمعالجة الغاز المشروع الأكبر الذي نفذته شركتنا حتى الآن بسواعد فريق من المواطنين الإماراتيين الملتزمين بتحقيق رؤية دولة الإمارات كي تكون من أبرز الرواد العالميين في تصدير حلول الطاقة".