تعاون بين "Hyundai" و"أرامكو السعودية"
في تقنيات المستقبل

26.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت شركة "هيونداي موتور" مذكرة تفاهم مع شركة "أرامكو العربية السعودية" لتسريع التوسع في منظومة وقود الهيدروجين في السوقين الكورية والسعودية، فضلاً عن البحث في إمكانية استخدام المواد المتقدمة في مختلف المجالات، التي من أبرزها صناعة السيارات.

وستعمل كلتا الشركتين على رفع الوعي في المملكة بالمركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تنتجها هيونداي، إضافة إلى التعاون في مجال تزويد السوق الكورية بالهيدروجين وبناء محطات التزوّد بوقود الهيدروجين في كوريا. كما ستقوم الشركتان بتوسيع الاعتماد على المواد غير المعدنية في مجموعة واسعة من مجالات الاستخدام التطبيقية، بما فيه استخدام ألياف الكربون والبلاستيك المقوى بألياف الكربون، وستتعاونان في تطوير تقنيات السيارات المستقبلية.

النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة في شركة "هيونداي موتور" يوسون تشونغ قال إن التعاون مع "أرامكو" يهدف إلى تسريع التقدّم نحو بناء مجتمع صناعي قائم على الهيدروجين من خلال توسيع الوصول إلى بنية تحتية هيدروجينية متينة وراسخة وسيارات كهربائية متقدمة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

رئيس شركة "أرامكو السعودية" وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر اعتبر أن الاتفاقية مع "هيونداي" هي خطوة مهمة على طريق الوصول إلى الأهداف المشتركة المتمثلة باقتناص فرص النمو في قطاع الهيدروجين والمواد غير المعدنية، مؤكداً وجود فرص تجارية "متنوعة وغير مستغلة".

وتعتبر "هيونداي" أن الطاقة الهيدروجينية هي "الحلّ الأكثر قابلية للتطبيق" في نجاح عملية التحوّل إلى الطاقة النظيفة في قطاع الطاقة. وكانت الشركة قد اتخذت خطوات مهمّة في سبيل بناء "مجتمع الهيدروجين"، من خلال التزامها بالنقل المستدام، وذلك ضمن رؤيتها للمركبات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود للعام 2030، وهي رؤية تهدف إلى إنشاء مجتمع هيدروجين عالمي يعزّز تقنيات الهيدروجين ويصل بها إلى خارج قطاع النقل.