مجموعة BMW
توسع في مجال التنقل الكهربائي

25.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مجموعة BMW أنها سوف تحقق هدفها المتمثل بإنتاج 25 طرازاً يعمل على الكهرباء قبل الموعد المحدد بعامين، أي في العام 2023. وتزيد الطرازات العاملة كلياً على الطاقة الكهربائية على نصف هذه الطرازات الخمسة وعشرين.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW AG هارالد كروغر أن المجموعة تعمل على تسريع عملية الانتقال نحو التنقل المستدام، لتواكب المستقبل بالشكل الأمثل. وأضاف: "اتخذنا على مدار العامين الماضيين العديد من القرارات التي نرى الآن نتائجها على الطرقات. وبحلول العام 2021 سنضاعف مبيعاتنا من الطرازات العاملة على الطاقة الكهربائية مقارنة بالعام 2019.  كما سنوفر 25 طرازاً يعمل على الكهرباء بحلول العام 2023، أي قبل الموعد المحدد بعامين، ونتوقع تسارعاً في التطور مع الاقتراب من العام 2025، وذلك من خلال الزيادة في مبيعات المركبات العاملة على الكهرباء بمعدل 30 في المئة سنوياً".

وتابع كروغر: "إن رؤيتنا واضحة وتتلخص في التنقل المستدام، وتوفيره بأسلوب مستدام. وضعنا لأنفسنا هدفاً باستخدام الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة في جميع مواقعنا في مختلف أنحاء العالم ابتداءً من العام 2020، كما أننا نلتزم بمسؤوليتنا المجتمعية في جميع المجالات وفي بتوفير تجربة قيادة خالية من الانبعاثات الكربونية، وفي الوقت نفسه، فإننا نلتزم أيضاً بمسؤوليتنا المؤسسية تجاه الموظفين وأصحاب الأسهم والمستثمرين".

وتقدم BMW Vision M NEXT لمحة عن مستقبل علامة BMW، وتركز بشكل رئيسي على قائد المركبة موفرة له أحدث التقنيات الذكية. وتستعرض رؤية  BMW Motorrad Vision DC Roadster مستقبل علامة BMW Motorrad وخيارات القيادة البديلة، وتحافظ علامة الدراجات النارية على جوهر وشخصية دراجات BMW Motorrad، إلا أنها توفر نموذجاً جديداً لمتعة القيادة.

 الجدير ذكره أن مجموعة BMW تهدف مع نهاية العام 2019 إلى طرح أكثر من نصف مليون مركبة هجينة قابلة للشحن الخارجي أو تعمل كلياً على الطاقة الكهربائية. وخلال عامين ستوفر الشركة خمسة طرازات تعمل كلياً على الطاقة الكهربائية إلى جانب طراز BMW i3، بعد أن بنت 150 ألف وحدة حتى هذا التاريخ، كما يشهد هذا العام بداية انتاج أول طراز كهربائي بالكامل من علامة MINI يتم تصنيعه في مصنع أوكسفورد في الولايات المتحدة، وفي عام 2020 تبدأ المجموعة في تصنيع طراز BMW i3X الذي يعمل كلياً على الطاقة الكهربائية في مصنع شينغ يانغ في الصين، ويتبعه طراز BMW iNEXT  في عام 2021 الذي سيتم انتاجه في مصنع دينغولفينغ في ألمانيا، وطراز BMW i4 الذي سيتم انتاجه في مصنع ميونيخ.