"ابيكورب" :د. شريف السيد أيوب
في منصب كبير المدراء الماليين

17.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
 عينت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) د. شريف السيد أيوب في منصب كبير المدراء الماليين للشركة. وسيتولى د. أيوب مسؤولية الإشراف على الجوانب المالية في أبيكورب، بما في ذلك إدارة المخاطر، والتخطيط المالي، والتقارير المالية والحسابات.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ ابيكورب د. أحمد علي عتيقة: "نحن سعداء جدًا بانضمام الدكتور شريف السيد أيوب إلى فريقنا الإداري في خضم مرحلة النمو الجديدة التي تشهدها شركتنا. ويتمتع الدكتور أيوب بقدرات كبيرة في مجال الإدارة المالية، حيث شغل سابقاً مناصب مالية وتشغيلية رفيعة المستوى قدم من خلالها مساهمات هامة للعديد من الشركات الرائدة".  
 
ويتمتع د. أيوب بخبرة طويلة في الإدارة المالية، وقبل انضمامه إلى ابيكورب، عمل في البنك الإسلامي للتنمية. كما سبق له أن شغل العديد من المناصب، منها منصب الأمين العام المساعد في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى مناصب مختلفة في شركة أيه تي كيرني A.T. Kearney، وحكومة الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والبنك الدولي. ويحمل د. أيوب درجة الدكتوراه في العلوم المالية من جامعة إدنبرة، ودرجة الماجستير من جامعة كولومبيا، ودرجة البكالوريوس من جامعة بالدوين والاس. كما عمل كزميل زائر في جامعة هارفارد.