ساما:
الترخيص لـ14 شركة "فنتك"

12.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

منحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تراخيصاً لـ14 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية للعمل في البيئة التجريبية التنظيمية الخاصة في قطاع الخدمات والمنتجات المبتكرة في المملكة، بينها شركات من الخارج. وبذلك تنضم الشركات الجديدة المرخصة لها إلى 21 شركة سابقة جرى منحها تراخيص.

وكانت "ساما" صممت بيئة تجريبية تشريعية (Sandbox) لتقييم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية، بما يمهد للشركات المهتمة لإطلاق أعمالها في السوق في مرحلة لاحقة. ويأتي ذلك في سياق السعي لتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في ربط البيئة التجريبية الخاصة بالمؤسسة مباشرةً بـرؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي والنهوض بأنشطة الاستثمار والتحول نحو مجتمع غير نقدي وتعزيز مبدأ الشمول المالي.

وشملت الخدمات والمنتجات التي تم اعتمادها حالياً في البيئة التجريبية للمؤسسة تقديم خدمة المَحافظ الإلكترونية والتحويل بينها والشراء عبر خاصية الـ (QR Code) وكذلك التحويل الدولي المباشر عن طريق شركات التقنية المالية، إضافة إلى الخدمات المجمَّعة التي تشمل خدمة أجهزة نقاط البيع وخدمة فواتير سداد وخدمتي حساب سداد ومدى أونلاين للشراء عبر الإنترنت، إضافة إلى خدمات تمويلية ومنصات التمويل الجماعي وخدمات المدفوعات الإلكترونية وخدمات المدفوعات للمدارس وخدمات الصرافة.