"أراضي دبي" توقع مذكرة تفاهم مع "اتصالات"
لاستخدام تقنية "البلوك تشاين"

11.06.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي وشركة "إتصالات" الإماراتية مذكرة تفاهم لإطلاق تطبيق "إيجاري" وتقنية "البلوك تشاين العقاري" في إطار حرص الطرفين على تطبيق معايير الحكومة الذكية والعمل على تسهيل إجراءات المتعاملين.

وبموجب المذكرة، ستقوم أراضي دبي بتحديد نوعية الخدمات المتعلقة بتطبيق "إيجاري" و "تقنية البلوك تشين العقاري" وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة، ومنح "اتصالات" حقًا غير حصري لإدراج خدماتها عند تسجيل عقود "إيجاري"، بما في ذلك خدمات الإنترنت وخطوط الهاتف الثابتة والخلوية. وتتولى الدائرة تقديم التدريب والاستشارات الفنية الضرورية المتعلقة بتطبيق "إيجاري" للمعنيين في "اتصالات"، إلى جانب توفير الدعم اللازم لتمكينها من إنجاز الربط الإلكتروني بين أنظمة الطرفين المتعلقة بهذا التطبيق.
وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن مجرن:" ندرك مستقبل تقنية "بلوك تشاين" كأحد أهم الحلول التكنولوجية المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة للاستفادة منها في تطوير عمليات التسجيل وتنفيذ التعاملات على اختلاف أنواعها بسرعة وأمان وفعالية." وأضاف:" تساعد هذه المذكرة في دعم رؤيتنا لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم وستساهم في تقديم خدمات لتسهيل معاملات المؤجرين والمستأجرين في المراحل الأولى، على أن تغطي في مراحل لاحقة المطورين والمستثمرين".
من جهته قال مدير عام "اتصالات" في منطقة دبي عبدالله المانع: " سنقوم بتقديم جميع متطلبات دمج واستخدام خاصية تقديم خدمات اتصالات لمتعاملي دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن طريق تطبيق إيجاري بما يسهم في تسهيل الخدمات المقدمة للعملاء وتبسيطها".