Ferrari SF90 Stradale
هجينة بقوة 1000 حصان

30.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

احتفاء بالذكرى السنوية التسعين لتأسيس علامة "سكودريا فيراري" أطلقت فيراري سيارة "إس إف 90 سترادالي"، كأول سيارة كهربائية هجينة للعلامة قابلة للتوصيل بمصدر للطاقة الكهربائية (PHEV). كما تعتبر أول سيارة رياضية من "فيراري" مزودة بنظام دفع رباعي.

جهزت السيارة بمحرك من ثماني أسطوانات V8، بقوة 780 حصاناً، وهي القدرة الأعلى لأي محرك من ثماني أسطوانات في تاريخ العلامة، ويتم توليد قوة 220 حصاناً اضافية بواسطة ثلاثة محركات كهربائية، لتصل القوة الإجمالية للسيارة الى 1000 حصان مع علبة تروس جديدة من ثماني سرعات مع قابض مزدوج. وتتسارع السيارة من حالة الثبات الى 100 كم/ ساعة في غضون 2.5 ثانية ومن 0-200 كم/ ساعة في غضون 6.7 ثانية فقط.

وتُعتبر السيارة بمثابة بداية لعصر جديد من المنظور التصميمي. وتشتمل قمرة قيادة السيارة على قسم أمامي أصغر حجماً وتتميز بموقع أقرب من مقدمة السيارة من أجل تقليص قوة السحب، ومن دون أي تأثير ملموس على مستويات الراحة داخل السيارة.

وتلعب فلسفة "عيناك على الطريق ويداك على عجلة القيادة" المستمدة من حلبات السباق دوراً رئيسياً في صياغة ملامح قمرة القيادة للمرة الأولى أيضاً، إذ أنها تؤثر بصورة ملموسة على الهندسة الداخلية وتصميم المقصورة. وتتمثل نتيجة هذا التوجه باستخدام واجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة (HMI) ومفهوم تخطيط داخلي يختلف كلياً عن الطرازات السابقة.

ويتمثّل أحد الابتكارات البارزة الأخرى بعجلة القيادة التي باتت تشتمل على لوحة تعمل باللمس ومجموعة من الأزرار التي تتيح للسائق إمكانية تحكّم فعلية بجميع خصائص السيارة باستخدام الإبهام فقط. وأصبحت مجموعة العدادات المركزية رقميةً بالكامل مع أول استخدام لشاشة منحنية عالية الدقة بمقاس 16 بوصة في عالم السيارات، ويمكن ضبط هذه الشاشة والتحكم بها بصورة كاملة باستخدام ضوابط التحكم الموجودة على عجلة القيادة.

وتشهد سيارة "إس إف 90 سترادالي" أيضاً الظهور الأول لمفتاح التشغيل الجديد الذي يعتمد على تكنولوجيا التشغيل عن بعد من دون مفاتيح، والذي سيتم إدراجه تدريجياً في باقي طرازات السلسلة.

وللمرة الأولى في سيارات "فيراري"، يمكن للعملاء الاختيار بين السيارة القياسية والإصدار الذي يتميز بوجود المزيد من المواصفات الرياضية. وتشتمل مواصفات "أسيتو فيورانو" (Assetto Fiorano) على تحديثات واسعة النطاق، بما في ذلك مخمدات الصدمات Multimatic المستمدة من عالم سباقات "جي تي"، ومجموعة من المكونات فائقة الخفة المصنوعة من مواد عالية الأداء كألياف الكربون (ألواح الأبواب والجسم السفلي) والتيتانيوم (النوابض ومجموعة العادم بالكامل)، الأمر الذي يساهم في تحقيق وفورات في الوزن بواقع 30 كغ. ويتمثل أحد الفوارق الأخرى بين الإصدارين بالجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون والذي يولد مستويات عالية من القوة الضاغطة بواقع 390 كغ عند سرعة 250 كم/ ساعة. ويشتمل إصدار "أسيتو فيورانو" على إطارات "ميشلين بايلوت سبورت كاب 2" المصممة خصيصاً لتعزيز الأداء على حلبات السباق الجافة.

الجدير ذكره أن علامة "فيراري" تقدم مع كل سيارة "فيراري إس إف 90 سترادالي" وفي جميع الأسواق حول العالم خدمة الصيانة لمدة 7 سنوات. ويتم تنفيذ عمليات الصيانة المنتظمة (عندما تقطع السيارة مسافة 20 ألف كيلومتر أو مرة واحدة في العام بصرف النظر عن القيود المرتبطة بالمسافات)، وتوفير قطع الغيار الأصلية، والفحوصات الدقيقة للسيارة على يد فرق عمل مدربة في مركز التدريب التابع لشركة "فيراري" في مدينة مارانيلو الإيطالية.