بنك الكويت الوطني-مصر:
510 مليون جنيه أرباح الربع الأول

16.05.2019
عصام الصقر
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حقق بنك الكويت الوطني-مصر أرباحاً صافية بقيمة 510 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 2.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي الموجودات نحو 70.37 مليار جنيه بزيادة 18.25 في المئة، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء نحو 53.07 مليار جنيه بزيادة 20.56 في المئة، وبلغ صافي قروض وتسهيلات العملاء نحو 37.68 مليار جنيه بزيادة 5.34 في المئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة عصام الصقر بأن أرباح البنك تشكل نحو ثلث الفروع الخارجية للمجموعة، ما يجعله يمثل أحد أهم هذه الفروع نظراً لمساهمته في تنويع إيراداتها. وأضاف بأن النمو في كافة مؤشرات البنك، يرسخ ثقة المجموعة بالسوق المصرية لا سيما وان معظم الأرباح تعد تشغيلية ما يعكس تحسن بيئة الأعمال ويؤكد على استقرار الوضع الاقتصادي في مصر.

وأوضح الصقر أن البنك يستهدف خلال الفترة المقبلة الاستحواذ على حصة سوقية أكبر في قطاع الأفراد في ظل النمو السريع الذي يشهده هذا القطاع عبر التركيز على تقديم خدمات مصرفية متميزة، مشيراً إلى أن ذلك يتزامن مع الحرص على ترسيخ موقع البنك في قطاع الشركات مع التركيز على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن تنويع المحفظة الائتمانية.