مجموعة شانغريلا تتوسع في المنطقة:
فندقان جديدان في السعودية والبحرين

14.05.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
عام 2003 افتتحت مجموعة شانغريلا أول فندق لها في المنطقة في دبي ليتبعه بعد ذلك فندق في أبوظبي وآخر في سلطنة عمان واثنين قيد الانشاء في كل من السعودية والبحرين. وكانت شانغريلا انطلقت قبل نحو 50 عاماً بأول فندق لها في سنغافورة، ويبلغ عدد فنادقها اليوم 102 فندقاً حول العالم يقع معظمها في آسيا. وتضم فنادق المجموعة 4 علامات SHANGRI – LA هي الأساس فيها بالإضافة إلىJen  Hotel, Kerry  و Traders بحسب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشرق الأوسط، الهند والمحيط الهندي جون نوردن في حديث مع الاقتصاد والأعمال.  
وتملك الشركة معظم فنادقها كما لديها بعض الشراكات مع مستثمرين محليين. ومن مكتب دبي يقول نوردن ندير منطقة الشرق الأوسط، الهند والمحيط الهندي التي تضم 15 فندقاً. كلها تحت اسم شانغريلا ما عدا منشأة واحدة لـ Traders وأخرى لـ Jen Hotels. ونحن حالياً موجودون في ثماني دول من المنطقة، وسوف نضيف دولتين أخريين خلال السنوات الثلاث منها فندق في جدة في السعودية وفندق آخر في البحرين. كما نتطلع للتوسع في الهند حيث نبحث في بعض الفرص المتاحة، كذلك الأمر بالنسبة لشمال أفريقيا وتحديداً مصر والمغرب. 
وتتميز فنادق شانغريلا بالثقافة الآسيوية حسب نوردن، ولكننا نطبق بعض اللمسات المحلية في الأسواق التي نتواجد فيها، فعلى سبيل المثال منتجع شانغريلا في أبوظبي يحمل هوية شانغريلا لكنه يتميز بلمساته الهندسية المحلية. 
وعن الشرق الأوسط يقول نوردن: المنطقة مهمة جداً بالنسبة إلينا حيث نركز عليها ونسعى للمزيد من التوسع فيها، الأردن هي المحطة الثانية التي ننظر إليها، كذلك لبنان في المستقبل، مشيراً إلى أهمية تواجد شانغريلا في المنطقة ما حفز المسافرين منها أن يقصدوا فنادق المجموعة المنتشرة حول العالم ومنها على سبيل المثال لندن، باريس وإسطنبول.
وعن خصائص المنطقة يقول أصبح المسافر من المنطقة أكثر تطلباً ولديه متطلباته الخاصة، ولقد ساعدتنا تجربتنا في المنطقة التي تمتد إلى عشرين عاماً على كيفية تفهم متطلبات والتعامل مع مسافري المنطقة الذين يقصدون فنادقنا ومنتجعاتنا حول العالم لا سيما من ناحية اللغة والثقافة. 
وعن الشرائح التي تستهدفها شانغريلا، يقول ليس هناك شريحة محددة بل هم الضيوف التي يتخطى طلبهم السرير ووجبة الطعام إلى ما هو أكثر من ذلك وفنادق ومنتجعات شانغريلا توفر هذه الخدمات من ناحية الخدمات المتكاملة والنوادي الصحية الشهيرة التي تديرها المجموعة. 
وعن شريحة الفنادق المتوسطة التي انتشرت في المنطقة والعالم مؤخراً، يلفت نوردن إلى أن شانغريلا لديها علامات مختلفة، ومن ناحية التوسع نحن منفتحون نحو علامتنا والأسواق إن وجدت الفرص والشركاء المناسبين. لكن بالنسبة لعلامة شانغريلا تحديداً نحن ملتزمون ببعض المعايير من ناحية الموقع والخصائص بهدف المحافظة على فرادة العلامة