عبد الله الصبيح:
مديراً عاماً للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار

01.05.2019
عبد الله الصبيح
من اليمين رئيس المؤسسة أحمد بن محمد الغنام مكرماً فهد الإبراهيم بحضور الوزير نايف الحجرف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عيّن مجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عبد الله أحمد عبد اللطيف الصبيح مديراً عاماً للمؤسسة اعتباراً من أول يونيو المقبل ولمدة 5 أعوام بعد تزكيته من قبل دولة الكويت، ليخلف بذلك فهد راشد الإبراهيم الذي شغل المنصب منذ العام 2003. كما قرر المجلس تعيين جمال عبد الله فراج الغانم عضواً في مجلس الإدارة ممثلاً عن دولة الكويت.

 الصبيح في سطور  

ويعد الصبيح المدير العام الرابع في تاريخ المؤسسة، وهو يملك خبرة طويلة في عدة مجالات استثمارية واقتصادية، استمدها من خلال شغله عدة مناصب في شركات خاصة وعامة في دولة الكويت وخارجها، إذ كان عضواً في مجلس إدارة المؤسسة، ومؤسساً ونائباً للرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة كاب كورب للاستثمار منذ العام 2008، ومديراً لإدارة التسويق في الشركة الكويتية للاستثمار ما بين العامي 2002 و2008، ومديرا للمحافظ الاستثمارية في الشركة الكويتية للتجارة العامة والمقاولات والاستثمارات الخارجيةKFTCIC ، كما شغل رئاسة مجلس إدارة شركة KIC للوساطة المالية، وعضوية مجلس إدارة شركة الريم العقارية الإماراتية.

وكان الصبيح قد حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية وسترن أورجن ستيت كولدج من الولايات المتحدة في العام 1987، واجتاز العديد من الدورات التدريبية المهنية المحلية والعالمية في مجالات الاستثمار والأسواق المالية والتسويق، فضلا عن مشاركته في العديد من المؤتمرات والأنشطة الإقليمية والدولية.

 تكريم الإبراهيم

وعبّر رئيس مجلس مساهمي المؤسسة رئيس الوفد السعودي عبد العزيز بن متعب الرشيد عن تقدير المجلس العميق للمدير العام الحالي فهد الإبراهيم لمساهماته الفعالة في تطوير عمل المؤسسة وتحديث آلياتها، بالإضافة إلى تعزيز مكانتها والسعي لتحقيق تطلعات الدول الأعضاء والمستثمرين والمصدرين خلال فترة ولايته.

وتولى رئيس مجلس إدارة المؤسسة أحمد بن محمد الغنام تكريم فهد الإبراهيم بحضور وزير المالية الكويتي د.نايف الحجرف تقديراً لإنجازاته خلال فترة ولايته.